فوائد خل التفاح: تناوليه لمدة 60 يوماً وتخلصي من هذه المشاكل الصحية

إذا كان خل التفاح متوفراً لديك في المطبخ فعلى الأرجح أنك معتادة على استخدامه كأحد مكونات الطهي ولكن هل تعرفين الفوائد الصحية المذهلة التي يوفرها؟

ثمة علاجات كثيرة يعود فضل شفاؤها إلى خل التفاح، من معالجة الحزقة إلى التخلص من أعراض البرد وإلى تعزيز فقدان الوزن ومنع أمراض القلب. هذا عدد قليل من قائمة طويلة من الفوائد التي يوفرها لك خل التفاح. فقط أضيفي ملعقة كبيرة واحدة إلى نظامك الغذائي وستلاحظين التغيرات التالية:

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

1- معالجة حرقة المعدة والارتجاع المعدي المريئي

الارتجاع المعدي المريئي ينتج عادة عن وجود كمية قليلة من الحمض في المعدة. وخل التفاح مليء بخصائص المضادات الحيوية. ولتحسين محتوى الحمض في المعدة اشربي ملعقة كبيرة من خل التفاح غير الملفتر أو المبستر ممزوجة مع كوب من الماء.

2- يعزز مستوى الكولسترول الصحي

بالإضافة إلى أن خل التفاح يعزز مستوى الكولسترول الصحي، فقد اثبتت عدة دراسات إلى أنه يحمي الشرايين من التلف أو الأكسدة، ويشكل ذلك السبب الرئيسي لزيادة مخاطر ارتفاع مستوى الكولسترول.

3- يساعد على فقدان الوزن بشكل صحي

نعم، خل التفاح قد يساعدك على فقدان الوزن، إذ أن حمض الأستيك الذي يحتويه خل التفاح يساعد على كبح الشهية إلى الطعام ويزيد من عملية التمثيل الغذائي في جسمك ويقلل احتباس الماء- وهذا مزيج جيد إذا كنت تريدين فقدان بضع كيلوغرامات.

4- يحسن مستوى سكر الدم الصحي

اثبتت عدة دراسات أن خل التفاح يتميز بخصائص قوية لمحاربة نسبة  سكر الدم وبالتالي تعزيز سكر الدم الصحي. في واقع الأمر فإن خل التفاح يمنع هضم النشا وبالتالي يمنعه من رفع مستوى سكر الدم.

 

5- يمتاز بخصائص مضادة للأكسدة

 

يحتوي خل التفاح على كميات وافرة من مضادات الأكسدة مما يساعد على المحافظة على الجسم بصحة جيدة وأداء وظيفته جيداً حيث يحتوي على الكاتشين وحمض الغاليك وحمض الكافيك والكلوروجينيك.

 

6- يحسن امتصاص العناصر الغذائية

 

حمض الخليك الموجود في خل التفاح يزيد من قدرة امتصاص الجسم للعناصر المعدنية المهمة الموجود في الأطعمة التي تتناولينها. أضيفي ملعقة من خل التفاح إلى السلطة لتزيدي من امتصاص الجسم للعناصر المغذية الموجودة في الأوراق الخضراء.

 

 

7- يبقي القلب بحالة صحية جيدة

إن تناول ملعقتان من خل التفاح يومياً يساعد على ابقاء القلب بحالة صحية جيدة ويسمح للجسم بامتصاص العناصر المغذية المفيدة وأكثر من ذلك. فإذا أردت البدء بتناول خل التفاح إليك الطريقة لذلك:

 

  1. لا تشتري أي نوع كان من خل التفاح. تأكدي من شراء خل التفاح غير الملفتر وغير المبستر.
  2. إذا أردت شرب خل التفاح يومياً يكفي مزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح إلى كوب من الماء، وأضيفي ملعقة من العسل إذا أردت تحسين مذاقه، أو عصير الليمون ويفضل أن تشربيه بمساعدة مصاصة للشرب لتفادي التأثير الضار لخل التفاح والليمون على أسنانك.
  3. إذا كنت لا تفضلين الشراب هناك طرق أخرى مثل إضافة خل التفاح إلى السلطة أو الأطباق الأخرى ولكن تأكدي من إضافته إلى نظامك الغذائي دائماً.

 

 

اقرئي أيضاً

خل التفاح نصيحة الجدات للتخسيس السريع 

 
خلطة خل التفاح لحرق الدهون وخسارة الوزن
 
تونر خل التفاح لبشرة مشرقة خالية من التجاعيد.. وخلطة بالفيديو

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية