ساعة شوبارد Hedgehog الفاخرة

تحفة فنية نفيسة من ابتكارات ورشات شوبارد، يتوارى مينائها بطريقة "خفية" خلف غطاء مرصع بالألماس وأحجار القمر برؤوس مدببة كفروة القنفذ، لتجسد الفصل الأخير في سلسلة مغامرات شوبارد مع عالم الحيوان المليء بالعجائب.   

 

تطلب التقاط كل هذا الوهج والبريق الذي تتألق به هذه التحفة الفنية الفريدة الكثير من الوقت والجهد لمجموعة من أبرع الحرفيين في ورشات عمل (Maison) لصناعة المجوهرات الراقية التابعة لشركة شوبارد. فيجتمع الجمال الباهر والدقة العالية في ساعة "خفية" تأخذ شكل القنفذ، صنعت من الذهب الأبيض 18 قيراط، وتكتسي بأكملها بالألماس وأحجار القمر وفق تقنية استثنائية للترصيع. إنها ساعة (Hedgehog) الساحرة التي تمثل مواجهة جمعت بين عالم الواقع والأحلام فبرزت كرحلة خيالية تسبر أعماق عالم الحيوان بكل جموحه وروعته.      

   

إبداع استثنائي ضمن مجموعة عالم الحيوان "Animal World"

شكّلت ساعة (Hedgehog) آخر وأحدث إبداعات الورشات المتخصصة بصناعة المجوهرات الراقية في شركة شوبارد، وقد حجزت هذه الساعة مكانها ضمن مجموعة عالم الحيوان (Animal World) نسبة إلى شكله الشبيه بقنفذ صغير ولطيف. رصّعت هذه القطعة النفيسة بأحجار القمر التي تلألأت عليها الأضواء المنعكسة عن أحجار الألماس الصغيرة المتوارية بينها، وقد استخدمت في ترصيعها تقنية فريدة من نوعها ابتدعها كبير حرفيي الترصيع بالأحجار الكريمة في ورشات شوبارد. في حين قطعت أحجار القمر إلى قطع صغيرة مدببة بأطوال مختلفة على يد المتخصصين في صقل الأحجار الكريمة في مشاغل المجوهرات الراقية، حيث يتطلب العمل على أحجار القمر المرهفة، منتهى البراعة والخبرة على يد حرفي موهوب لتحويلها إلى جسم كروي يشبه جسم القنفذ بشكله الممتلئ.   

 

أما رأس القنفذ اللطيف فقد تم ترصيعه بالكامل بأحجار الألماس وبرزت عيناه بحجرين من السافير منحاه نظرة ملفتة بتألقها، بينما رصّع أنفه الصغير بأحجار السافير البنية اللون ليخفي تحته "سراً" غامضاً. فبمجرد لمس هذا الأنف الصغير تتحول هذه التحفة الفنية من قطعة مجوهرات إلى ساعة رائعة. تتحكم آلية دقيقة بفتح ظهر القنفذ من منتصفه ليتكشف عن قنفذ آخر صغير يحتضن ميناء الساعة. وقد رصعت الساعة من الداخل بالألماس بأكملها لتتألق كتحفة فنية نفيسة بحد ذاتها، تتوارى عن أعين المتطفلين فلا تكشف سحرها إلا عندما يسمح لها مالكها بذلك.

أضف تعليقا