جمعيّة CLES تحتفل بمرور 15 سنة على تأسيسها

 

 

في سهرة جمعت 400 ضيف من المجتمع المخملي، احتفل المركز اللبناني للتعليم المختصّ Lebanese Center for Lebanese Education-CLES بمرور 15 سنة على تأسيسه، وذلك في فندق Four Seasons، في بيروت.

 

تقدّمت الحضور السيّدة لما سلام، عقيلة رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمّام سلام، والسيدّة الأولى والنائبة والوزيرة السابقة نايلة معوّض، وسفيرة بلجيكا كوليت تاكيت، وسفيرة اليونيسف آنا ماريا لوريني، كما ومدير عام جامعة ESA-HEC ستيفان أتالي، ورئيس مجلس إدارة تلفزيون MTV Lebanon ميشال المرّ، والموسيقيّون غي مانوكيان وخالد مزنّر وميشال فاضل، والمخرجة نادين لبكي، والمسرحيّ سامي خيّاط والممثّلون مازن معضّم، ورندة الأسمر ونايلة خيّاط، والإعلاميّان وسام بريدي وبيار ربّاط.

 

خلال الحفل، عرضت كارمن شاهين دبّانة، رئيسة مجلس إدارة المركز، النشاطات التي يقدّمها الأخير، والتي تهدف إلى تأمين حقّ التعلّم للجميع، وخصوصاً للأطفال من عمر 3 سنوات إلى 12 سنة، من ذوي الاحتياجات الخاصّة، الذين يعانون من صعوبة بالغة في التعلّم. كما وأعلنت دبّانة عن توقيع الجمعيّة بروتوكول تعاون لمدّة عشر سنوات مع وزارة التربية والتعليم العالي، حول تمويل 200 صفّ تأهيلي في 200 مدرسة حكوميّة، موزّعةً على كامل الأراضي اللبنانية، من دون استثناء.

 

كما عرّفت دبّانة الحضور على أعضاء مجلس الإدارة وعلى الفريق الذي يعمل على تأهيل الأطفال، ومنهم اختصاصيّون في علم النفس، وفي أمراض النطق واللغة، وعسر تنسيق الحركات.

 

حفل العشاء يأتي في ختام عدّة نشاطات قام بها المركز، من ضمنها حملة إعلانيّة تهدف إلى توعية المجتمع على الحالات التي يعاني منها بعض الأطفال، وعلى ضرورة التعامل معهم وكأنّهم أطفال عاديّين؛ وكانت وجوه هذه الحملة أربعة ممثّلين لبنانيّين، هم جورج خبّاز، ورندة الأسمر ومازن معضّم وكارول الحاج.

 

هذا وأحيا الحفل عددٌ من الفنّانين استقدمتهم شركة Luxury Limited Edition، بشخص رئيستها سينتيا سركيس بيرّوس، وهم طوني أبو جودة، سينتيا براون، برونو طبّال، سينتيا كرم، معن زكريا، سينتيا بارود، وبريجيت ياغي، الذين قدّموا وصلات غنائيّة واستعراضيّة أجنبيّة وعربيّة...

 

 

سمات :
أضف تعليقا