نضارة البشرة في 7 أطعمة

إن كنتِ ممن يعانين من جفاف وشحوب البشرة في فصل الشتاء، وقمتي بتجريب أنواع مختلفة من المرطبات دون جدوى، إليك 7 مقترحات لأطعمة كما يقول إستشاري التغذية دعاء مرسي، يمكنها أن تساهم في ترطيب بشرتك بطريقة طبيعية دون اللجوء إلى الكريمات باهظة الثمن والتي يدخل في تكوينها عادة مواد كيميائية قد تضر البشرة أكثر مما تفيد.

 

- زيت الزيتون

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتاميناتAوEوالأحماض الدهنية، والتي تفيد في ترطيب البشرة والحفاظ على نعومتها وحمايتها من التقشف نتيجة الطقس البارد.

 

- الأفوكادو

يعد أحد المصادر الغذائية الهامة والتي توفر فيتامينات مثل A،CوE، والدهون الأحادية غير المشبعة، وبالتالي هو يساهم بشكل مباشر في معالجة جفاف البشرة التي تعاني منه الكثيرات في فصل الشتاء.

 

إقرئي أيضا  فوائد الميرمية للبشرة وجمالها

 

- البروكلي

من الأطعمة الغنية بفيتامينA لذلك فهو يساعد في الحفاظ على صحة الجلد ويقلل من الندوب، كما يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين C والذي يساهم في الحفاظ على مستوى إنتاج الكولاجين المفيد في الاحتفاظ ببشرة نضره خالية من التجاعيد.

 

- الجزر

هو واحد من أهم الأطعمة التي يجب أن تضيفيها إلى قائمة طعامك في الشتاء، وذلك لاحتوائه على فيتامينAوغيرها من مضادات الأكسدة، التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد وتحميه من ظهور التجاعيد.

 

- السبانخ

فضلاً عن كونها مصدراً جيداً للحديد، تناول السبانخ في الشتاء يفيد البشرة كثيراً ويمنحها توهجاً ونضارة قد تفقدها البشرة نتيجة برودة الطقس، واحتوائها على فيتامينات AوC ومضادات الأكسدة يساهم في درء جميع أنواع الالتهابات الجلدية، أما عن الحديد فله دور هام في معالجة حالات فقر الدم والتي تتسبب في شحوب البشرة.

 

إقرئي أيضا  نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء
 

- الشوكولاتة الداكنة

أن النوع الداكن منها يساهم بشكل فعال في الحفاظ على توهج وجمال البشرة لتوفر مركب "الفلافونول" ضمن مكوناتها، والذي يمنحها الترطيب اللازم في الشتاء البارد كما يوفر الحماية الطبيعية من أشعة الشمس الضارة.

- السلمون

واحد من أفضل العلاجات الطبيعية للبشرة الجافة والتي تبرز مشاكلها بصورة أكبر في فصل الشتاء، وذلك لإحتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية، وفيتامينD المفيد في وقاية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

أضف تعليقا