أجمل ديكورات المدافئ العصريّة

بعض المنازل تتطلّب وجود مدفأة فيها نظراً للبلد أو المنطقة التي يحتاج طقسها إلى وسائل تدفئة، ففي فصل الشتاء تبعث الدفء في أرجاء المنزل وتضيف لمسة أناقة إلى ديكوره، لذا اعتنى الكثير من مصمّمي الديكور على التنوّع في تصاميمها وفق متطلّبات المنزل آخذين في الاعتبار الذوق، الفائدة وبعض القواعد كالمكان، الأكسسوارات المتمّمة لها وغير ذلك.
أنواع المدافئ
1- مدفأة كهربائيّة: هذا النوع من المدافئ لا يوضع في داخلها حطب، بل تستعمل من خلال وصلها بالتيّار الكهربائيّ.
2- مدفأة الحطب: إضافة إلى توفيرها الدفء، هي ذات شكل جميل خاصّة إذا كانت من الحجر أو منقوشة بنقوش بارزة.
3- المدفأة الوهميّة: لا تمنح الدفء للمكان، يقتصر استعمالها على الناحية الجماليّة نظراً لصعوبة صنع مدخنة لطرد الدخان الناتج عن حرق الأخشاب. ضعي مدفأة كهربائيّة في المكان الفارغ لمدفأة الحطب وبهذا توهمين بأنّها مدفأة تقليديّة.
أين يجب أن تضعي المدفأة؟
عادة ما تكون مثبتة على الجدار الرئيسيّ للغرفة، وإذا توفّرت المساحة الكافية يمكنكِ وضع مقعدين على جانبيها، مع الحرص على تلبيس المنطقة المحيطة بها بالخشب أو الرخام، كما يمكن وضع وحدات إنارة لمزيد من الدفء.
ليس من الضروريّ أن تكون المدفأة من الحجر، باستطاعتكِ اختيار واحدة من الـStainless Steel على أن تثبّتيها على جدار أحاديّ اللّون إذا كانت الغرفة مفعمة بالألوان.
تجنّبي ما يلي:
1- تثبيت شاشة التلفاز مباشرة فوق سطح المدفأة، وفي حال رغبتِ في تعليقها دعي مسافة تتراوح ما بين 40-50 سنتيمتراً بينهما.
2- وضع سجّادة بقربها خاصّة إذا لم تغلقي واجهة المدفأة بلوح من الزجاج.
3- تزيين جانبيّ المدفأة بالنباتات.
تتعدّد أشكال وألوان المدافئ فعليكِ انتقاء ما يناسب ديكور منزلكِ، والأهمّ انتقاء مدفأة آمنة، ملائمة لألوان الجدران ولشكل الأثاث لكي تكملي أناقة ديكور منزلكِ.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور