طريقة العناية بالبشرة في الشتاء

يكون الهواء في الشتاء أكثر جفافاً منه في فصل الصيف، بسبب انخفاض درجات الحرارة وأنماط الطقس. نتيجة لذلك، يجفّ الجلد، وإذا لم تتمّ معالجته قد يبدأ بالتقشر أو التشقق. وقد يكون الجلد المتشقّق مؤلماً جداً، خاصة على اليدين أو القدمين.

 

لماذا يجب استخدام الكريم المرطّب في الشتاء؟

تجدر الإشارة إلى أنّ أكثر المناخات اعتدالاً قد تمرّ بشتاء جاف مما يؤدّي إلى مشاكل في الجلد. وكلما تبخّرت الرطوبة من الجلد بسبب حالة الجو المحيط بك، سيعتمد الجسم على المياه المخزنة فيه. ومن الأفضل الحفاظ على رطوبة الجلد على أساس يومي لمنع المزيد من فقدان الماء.

وبالتالي، عليك استخدام الكريم المرطّب ليس فقط في الشتاء، بل على مدار العام. فهذه هي الطريقة الوحيدة لحماية الجلد من الشمس والرياح والرطوبة والبرودة، وأي خطر آخر ناتج عن الطقس. وعليك استخدام مرطّب ليلي عميق يخترق الجلد، وكريم مرطّب نهاري أخفّ لتتمكني من وضعه تحت كريم الأساس.

 

إقرئي أيضاً: العناية بالبشرة بتركيبة السيروم التجميليّ

 

مزيد من الدلال والرفاهية

قد تكون زيارة المنتجع الصحي (spa) الحلّ الأمثل لمعالجة كآبة الشتاء وحماية الجسم من آثار الهواء في الشتاء القارس.

وتشمل العلاجات الشتائية الشائعة في المنتجعات الصحية بعض أفضل الخدمات للاسترخاء واستعادة شباب البشرة. وغالباً ما تبدأ علاجات المنتجع الصحي بتدليك يحفّز الجلد ويزيد تدفّق الدم. وقد يكون التدليك متبوعاً بجلسة تنظيف الوجه حسب نوع بشرتك، باستخدام منظفات وكريمات تحتوي على مستخلصات نباتية وكريمات لحماية الجلد.وقد تشمل علاجات المنتجع الصحي استخدام مقشر للجسم يحتوي على عناصر لطيفة لتجديد البشرة. وعلاجات المنتجع الصحي الشتائية تحظى بالشعبية لأنها تجدّد البشرة المتعبة كما تمنحك راحة البال.

 

 

أضف تعليقا