فوائد البقدونس الصحية والجماليّة

للبقدونس العديد من الفوائدة ليس فقط الصحية والغذائية بل الجمالية أيضاً، وذلك بفضل خصائصه التي تساعد على التخلّص من السموم.

لإضفاء البريق والحيوية على بشرتك، اغلي حفنة صغيرة من البقدونس الطازج في نصف ليتر من المياه المعدنية لمدة 10 دقائق. صفي المزيج وحين يبرد اغمسي فيه قطعة من القطن وضعيها على وجهك بعد غسله. لا تشطفي المزيج. استخدمي الوصفة في الصباح والمساء لعدة أيام. هذه الوصفة ممتازة أيضا لتخفيف بقع النمش والتجاعيد.

 

اقرئي أيضاً فوائد البقدونس الكثيرة بين يديك

 

شعر متعب

ينشط البقدونس فروة الرأس وعملية نمو الشعر ويجعله أكثر قوة وبريقا. للقيام بذلك، دلّكي فروة الرأس كل يوم بمغلي البقدونس (انظري الوصفة السابقة). علاوة على ذلك، احتكاك فروة الرأس ببذور البقدونس المطحونة إلى بودرة يكافح تساقط الشعر.

 

عيون منتفخة

لتهدئة انتفاخ الجفون، اغلي بضع أغصان من البقدونس الطازج في لتر من المياه المعدنية. اتركيه يبرد قليلا واغمسي فيه ضمادات وضعيها على عينيك لمدة عشر دقائق.

يمكنك أيضا استبدال البقدونس الطازج بأوراق الشاي الأخضر.

 

رائحة الفم الكريهة

إذا كنت قد أكثرت من تناول الثوم النيء، الذي يجب أن يتم تناوله يوميا بسبب فوائده العديدة، امضغي بعض أوراق البقدونس لمكافحة رائحة الفم الكريهة. وهي وصفة لا تحتوي على أي سعرات حرارية وغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين C والحديد، وهي أكثر فعالية بكثير من معجون الأسنان بالنعناع لالتقاط مركبات الكبرين مثل الأليسين، المسؤول عن رائحة الثوم.

 

اقرئي أيضاً فوائد الكركم... مضاد للالتهابات وللسرطان

 

نقص النشاط

كل صباح، على معدة فارغة، اخلطي بعض أغصان البقدونس الطازج مع القليل من الماء واشربي هذا العصير. هذه الوصفة ممتازة في حالة التعب والبشرة الباهتة وعسر الهضم والانتفاخ والإمساك العابر، وذلك بفضل خصائصها التي تساعد على التخلص من السموم والتنقية ودر البول. علاوة على ذلك، قد تساعدك هذه الوصفة على الحفاظ على رشاقتك لأن البقدونس يخفف الشهية ويكافح السيلوليت.

أضف تعليقا