معالم عصرية في قصر جورجيو أرماني Giorgio Armani

في قصر مصمّم الأزياء العالمي جورجيو أرماني Giorgio Armani، والواقع في منطقة "كوت دازور" ترتسم معالم عصريّة. علمًا بأن جورجيو أرماني أشرف بنفسه على "الديكورات" الداخليّة، فيما تعود أعمال تصنيع المفروشات لدار "أرمانيكازا".

يمتاز القصر بواجهة من الجصّ، يعلوها سقف من القرميد. وتوفّر الملكيّة المزودة بجدران مفتوحة، إطلالات مباشرة على الحديقة المكتظّة بأشجار السرو، وبدوره يحظى الصالون بفسحةٍ هامّةٍ، وتتعدّد نقاط الجذب فيه: الأرضيّة مشغولة من خشب الساج الإفريقي المصقول، والوسائد مصنوعة من الأقمشة الفخمة التي تلعب دورًا وظيفيًّا وجماليًّا في نفس الوقت، بالإضافة إلى المكتبة الضخمة التي تتصدّر الجدار الرئيس على جانبيّ الموقد المحوط بالحجر. أمّا في غرفة المعيشة، فتحكم الفخامة المساحة، بدون المبالغة في الأثاث و"الإكسسوارات"، ويتكرّر حضور الخشب على الأرضيّة والسقف. وتخترق فضاء غرفة الطعام طاولة من طراز الـ"فنتدج" كان أرماني أحضرها من "ميلانو"، فيما الكراسي والمزهريات المعدنية هي من صنع دار "أرماني كازا".

من جانبها، تحكم البساطة مكوّنات غرفة المكتب. وكان المالك خصّص جلسةً للاسترخاء، وأثّثها بكراسٍ مريحةٍ وبألوان حياديّة لترك المجال لإضافة الألوان الحيويّة من خلال "الاكسسوارات" والوسائد؛ بغية تحقيق التناغم مع عناصر الطبيعة الجذابة. وفي غرفة النوم، تغيب الزخارف والنقوش، في مقابل الفخامة البارزة من خلال المواد الثمينة في المكان. ويتصدّر هذه الغرفة سرير مصنوع من خشب الساج، ويبدو أختيار الألوان الترابية موفقًا في إشاعة الهدوء في المساحة.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور