تعرف على 5 أفلام مصرية حققت أعلى إيرادات على شباك التذاكر في 2016

استعادت السينما المصرية عافيتها خلال العام المنقضي وعادت إلى سابق عهدها من حيث عدد الأفلام والإيرادات وجذب الجمهور، بعد 5 سنوات من التخبط وعدم الاستقرار بسبب الظروف السياسية، حيث وصلت عدد الأفلام التي عُرضت خلال العام إلى 41 فيلماً، واستطاعت تلك الأفلام تحقيق مجمل إيرادات تخطى الربع مليار جنيه، حيث وصلت الإيرادات إلى 236 مليون و783 ألف جنيه، حيث نجح 6 أفلام فقط في تحقيق نصف هذه الإيرادات.

واستطاع أحمد حلمي أن يحقق إيرادات قياسية بفيلمه "لف ودوران"، حيث حقق 42 مليون و510 ألف جنيه، كأعلى إيرادات في ذلك العام وفي تاريخ السينما المصرية بالكامل، متفوقاً على فيلم "الجزيرة 2" الذي تم طرحه عام 2014 وكان الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية بـ 35 مليون جنيه، ولكن حلمي تجاوز هذا الرقم بكثير ووصل إلى 42 مليون جنيه.

وجاء في المركز الثاني خلال العام فيلم "جحيم في الهند" للفنان محمد عادل إمام بإيرادات وصلت إلى 34 مليون و499 ألف جنيه، ليحقق مفاجأة كبيرة، حيث أن خذا الفيلم هو البطولة الثانية له بعد فيلم "كابتن مصر"، ولكن تفوق على فنانين كبار في شباك التذاكر واستطاع أن يحصل على إيرادات كبيرة جداً وكان قريباً من تحطيم رقم "الجزيرة 2".

وجاء في المركز الثالث فيلم "هيبتا" الذي قام ببطولته عمرو يوسف وياسمين رئيس وماجد الكدواني، حيث حقق إيرادات بلغت 27 مليون جنيه، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي التي ساهمت في نجاحه ووصوله لهذا الرقم.

وفي المركز الرابع جاء أحمد السقا وشريف منير ومنى زكي ونور بفيلم "من 30 سنة" الذي ضم بجانبهم مجموعة كبيرة من نجوم السينما، حيث حقق الفيلم 23 مليون و207 ألف جنيه.

وتقاسم المركز الخامس فيلمي "كلب بلدي" و"أوشن 14"، الأول هو البطولة الأولى لأحمد فهمي بعدما انفصل عن هشام ماجد وشيكو، وحقق 16 مليون و649 ألف جنيه، والثاني قام ببطولته أبطال "مسرح مصر" وحقق 16 مليون و388 ألف جنيه.

أضف تعليقا