رشاقة وصحة جسمك.. في فنجان القهوة العربية!

تهتمين بصحة ورشاقة جسمك، بالتأكيد، ومن خلال متابعتك وسائل التواصل الاجتماعي، تلاحظين بالطبع انتشار "موضة" المشروبات التي تنظف الجسم من السموم وتساعد في تخفيض الوزن، والتي تدخل بتركيبتها بعض المكونات الطبيعية، مثل الليمون، الخيار، الزنجبيل والنعناع الأخضر، لكن مشكلتها أنها تتطلّب وقتاً لتحضيرها،  في الغالب، كما أنها ليست ألذّ مشروب تبدأين به نهارك، وهي غير متوفرة في المقاهي والجلسات الاجتماعية.. فما هو البديل؟

القهوة العربية، ملكة الضيافة الخليجية، هي المشروب السحري الذي يرافقنا في أجمل الجلسات، برائحته الشهية وطعمه المشبع بنكهة حبوب القهوة المتوسطة التحميص، بالإضافة إلى المطيبات، كالهال، الزعفران، الزنجبيل، القرنفل وغيرها.

ومع أن القهوة لا تستعمل لتنظيف الجسم من السموم، إلا أن فوائدها تصب في خدمة الرشاقة أيضاً، وهو ما أفادت "الجميلة" به إختصاصية التغذية السيدة مي شاتيلا، مؤكدةً وجود علاقة مباشرة بين القهوة العربية وخسارة الوزن، بالقول:

- تناول القهوة العربية بشكلٍ يومي يعمل على كبح الشهية الزائدة، ويحفز عملية الأيض، ما يساعد على حرق الدهون في الجسم. أما مادة الكافيين الموجودة في حبوب القهوة، فتساعد على تنشيط الجسم ومنحه الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية.

القهوة العربية مسكّنٌ طبيعي للألم الناتج عن التشنج العضلي، إثر التمارين الرياضية المكثفة.. وبما أن كل ما زاد عن حده ينقلب إلى ضده، يجب مراعاة الاعتدال في شرب القهوة العربية، أي بكميةٍ تتراوح من فنجان واحد إلى 4 فناجين يومياً، كحدٍّ أقصى. وأنصح من يعاني من أمراضٍ هضمية، كالقولون العصبي، ومشاكل في وظائف القلب والأرق، بعدم استهلاك القهوة العربية يومياً، وعدم تجاوز الفنجانين في كل مرة.

أضف تعليقا