رسائل حب كيف تكتبينها لحبيبك في فالنتاين؟

هل ولى زمن رسائل الحب؟ لا، ما زالت لها مكانتها المهمة في حياة المحبين. إنها الفعل الأكثر رومنسية الذي يمكن أن تقومي به تجاه من تحبين. فالكتابة تعني أن تضعي مشاعرك أمام عينيه وأن تكشفي ما في قلبك على مرأى منه وأن تفصحي عن أسرار ربما دفنها الروتين اليومي. إنه تحد مهم، بل إن كتابة الرسالة أمر قد يشعل حرارة العلاقة بينكما في حال تخللها بعض الملل. فكيف تكتبين رسالة حب؟ إليك بعض النصائح.

 

اقرئي أيضاً كلمات الحب أيها تختارين؟

 

القاعدة الأساسية: الصدق

لنقل صراحة: في ما يتعلق برسائل الحب، ليس من «رسالة نموذج» أو مثال ثابت يمكن أن تحذي حذوه. لكن، على أية حال، يجب أن تكون رسالتك شخصية وخاصة جداً وفريدة وحميمية. هي رسالة تكتبينها بنفسك وتوجهينها إلى الشخص الأقرب إلى قلبك، انطلاقاً من مشاعرك، من أفكارك وبأسلوبك المتميز. فإذا أملت مشاعرك كلماتك، فإن رسالتك ستكون رائعة وستترك أثراً كبيراً في قلب من تحبين.  

 

 

تفاصيل تحبينها

قد ترين في هذا تفصيلاً غير ضروري بالنسبة إلى الكثيرين، إلا أنه أمر مهم بالنسبة إليك: إنها تلك الأمور الصغيرة، الحركات، النظرات التي تجذبك إليه من دون أن تعلمي لماذا. لا تتردي إذاً في التحدث عن هذه التفاصيل: طريقة استيقاظه صباحاً، طريقة مشيه، الطريقة التي يبدي من خلالها انزعاجه حين تنظرين مباشرة إلى عينيه لأو حين يفاجئه أمر ما...

 

أمور أكثر أهمية

يمكنك أن تتحدثي في رسالتك عن مواضيع أكثر أهمية وعمقاً مثل المشاعر التي تنتابك حين تجلسين إلى جانبه والذكريات التي يحييها ذلك في داخلك وما تغير في حياتك منذ ارتباطك به...

 

يوم أحببته

يمكن رسالتك أن تتضمن تلك اللحظات التي شهدت على ولادة حبكما: مثلاً اذكري بعض العبارات التي قالها لك حينذاك، نظرة منحك إياها، أمسية مميزة أمضيتماها معاً، عشاء أو فطوراً أو غداء،... تحدثي عن ذلك بالتفصيل وحاولي أن تصفي بدقة مشاعرك.  

 

 

اقرئي أيضاً الحب الأبدي هل هو موجود؟

 

ما تنتظرينه

ثمة أمور أخرى يمكنك التطرق إليها في رسالة الحب التي توجهينها إلى زوجك: ما رؤيتك المستقبلية لعلاقتكما؟ ما الذي تنتظرينه منه؟ ما ستصبح عليه علاقتكما بعد 10، 20 أو 40 عاماً؟ كما يسعك أن تقدمي بعض الاقتراحات التغييرية.

أضف تعليقا