مجموعة "شانيل" هوت كوتور ربيع وصيف 2015

عندما بدأ عرض شانيل لمجموعة الهوت كوتور لموسمي ربيع وصيف 2015، شعرنا للوهلة الأولى أننا في حديقة حيوية مليئة بالورود الملونة والملفتة، فكل تصميم كان يطلّ، يبهرنا أكثر من سابقه، وفجأةً أخرجنا لاغيرفلد من هذه الحديقة الحيوية وأعادنا الى حقبة كوكو شانيل بحذافيرها، فأتت التنانير الضيقة عند الخصر والواسعة من الأسفل، والقمصان الشفافة والبلوز القصيرة المستوحاة من الحقبات الخمسينات  وسترات الدار الشهيرة وغيرها... حتى القبعات شكلت مصدر الهام أساسي من هذه الحقبة. بعدها أعادنا المصمم المبدع الى الأجواء الحيوية من خلال البذلات الملونة والمفعمة بالحيوية.


سترات التويد لم تغب عن الساحة وأتت في بعض الأحيان قصيرة بقصة Cropped في حين برزت الشراريب بشكل قوي هذا فضلاً عن التطريزات المميزة سواء أكانت وردية أو من الأحجار. هذا بالضافة الى أقمشة التول والشيفون وغيرها..


من حيث الألوان فشهدت المنصة تنوعاً كبيراً بدءً من اللوحة الباستيلية الهادئة وصولاً الى الألوان القوية والصارخ. الأكسسوارات لعبت دوراً أساسياً في هذه المجموعة سواء من حيث القبعات، الشبك على الوجه، الأحزمة، القفازات وغيرها.. طبعاً عمليات التحول هذه ليست غريبة على كارل لاغيرفلد، فهو دائماً ما يبهرنا بعروضه المميزة.

أضف تعليقا