ماذا قال دريد لحام عن اغتيال السفير الروسي في أنقرة؟

انتقد الفنان السوري دريد لحام المعروف بمساندته لنظام بشار الأسد في سوريا عملية قتل السفير الروسي في العاصمة التركية أنقرة على يد ضابط شرطة تركي، حيث وصف ما حدث بأنه قتل غدر، مؤكدًا ذلك الفعل ليس بطولة، ومستنكرًا اعتبار عدد كبير من العرب أن تلك العملية هي عملية بطولة.

وكتب الفنان السوري رأيه في الحدث من خلال عدة تغريدات على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ووصف تفجير المساجد والكنائس وعمليات الاغتيال بأنها كلها عمليات إرهابية، حيث كتب قائلًا: "لا فرق بين من فجر في سوق أو مسجد أو كنيسة أو من قام باغتيال سفير. كلهم يوضعون تحت خانة الإرهابيين الجبناء".

وأضاف في تغريدة أخرى موضحًا أن الغدر ليس من شيم المسلمين، وأنه لا يصح أن تكون كلمة "الله أكبر" عنوان لقتل الآمنين، حيث كتب "هل" الله أكبر "أصبح عنوانًا لقتل الآمنين، هل "الغدر" من شيم المسلمين، في الجاهلية الأولى والثانية والألف".

وختم دريد لحام تغريداته بتغريدة ثالثة وأخيرة قال فيها: إنه من العار قتل شخص على غفلة، مستنكرًا اعتبار قطاع كبير من العرب أن تلك العملية تنم عن بطولة الشرطي التركي، حيث قال: "كان من العار كل العار أن تقتل أحدًا على حين غفلة، فكيف أصبح ذلك بطولة لدى العرب؟".

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب