نصائح لتبييض منطقة الإبطين

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل منطقة الإبطين تتبقع أو تتلون، فهناك مثلا عدم غسلها بشكل كاف أو التعرق المفرط، أو تراكم الخلايا الميتة، أو الاحتكاك بالملابس، أو الملابس الضيقة جدا، أو نزع الشعر باستخدام منتجات معينة، أو استخدام مزيلات العرق التي تحتوي على الكحول، أو استعداد الجلد لذلك. وقد يحدث هذا أيضا نتيجة التعرض المفرط للشمس، أو مشاكل هرمونية، أو نقص الترطيب، أو جفاف البشرة.

 

إليك بعض النصائح لتجنب تبقع الإبطين:

 

اقرئي أيضاً اسباب تصبّغ منطقة الإبطين

 

  • لا تحلقي منطقة الإبطين: حين لا يكون لديك الوقت، غالبا ما تلجأين إلى هذا الخيار السريع بالحلاقة تحت دش الاستحمام. وبعكس طرق نزع الشعر الأخرى، فإن الحلاقة تؤدي إلى سواد الإبطين. مع ذلك، لدى بعض النساء، يؤدي نزع الشعر بالشمع إلى هذه النتيجة، خاصة إذا كانت بشرتهن فاتحة جدا.

 

  • تجنبي استخدام الكثير من مزيلات العرق أو مضادات التعرق: أحد أهداف هذه المنتجات هي منع الجلد من التنفس بشكل طبيعي لتجنب التعرق أو العرق. وبالتالي تنسد المسام وتتحول الشوائب إلى بقع داكنة. لا شك أنك لاحظت أن الإبطين يفرزان رائحة معينة بشكل أكبر، وأن الرائحة لا تزول ولكن "يتم إخفاءها" فقط عن طريق استخدام المزيد من مضاد التعرق. هذا بالضبط ما يحدث. وبالتالي عليك تجنب استخدام مضادات التعرق هذه إلى أقصى حد وأن تغسلي المنطقة بالماء والصابون بدلا من ذلك أو تضعي القليل من العطر.

 

  • اغسلي الإبطين دائما: اغسلي المنطقة كل يوم أو أكثر من مرة في اليوم إذا كان الجو حارا أو إذا مارست التمارين الرياضية.

 

  • ارتدي ملابس قطنية: خاصة في فصل الصيف من أجل تجنب التعرق المفرط ومنع ظهور هذه البقع في منطقة الإبطين (وكذلك التعرق).

 

  • تجنبي كريمات إزالة الشعر: فاستخدام مثل هذه الكريمات بشكل منتظم يسهم في تغميق منطقة الإبطين.

 

اقرئي أيضاً خلطات لتبييض تحت الذراعين

 

  • حاولي أن لا تهيجي هذه المنطقة: إذا كان الجلد في منطقة الإبطين مبقعا أو متقشرا أو إذا كنت تعانين من الحكة، أو إذا كان يفرز رائحة أكثر من المعتاد، أو إذا لاحظت وجود طفح جلدي، ربما هناك التهاب بكتيري أو حساسية، لذا عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

 

أضف تعليقا