طرق العناية بالشعر الخفيف

شعر جذاب ولامع، هو ما تسعى إليه المرأة التي تعاني من الشعر الخفيف، والتي تسعى إلى الظهور بطلة لافتة من دون اللجوء إلى عمليات تجميلية كزرع الشعر .

إليك بعض الطرق لمنح شعرك الحجم المناسب:

 

مشطي ودلكي الشعر

التحفيز المنتظم لفروة الرأس تشجع نمو الشعر عن طريق زيادة الأكسجين بفضل تحفيز الدورة الدموية الصغرى. وهذا لا يعني مهاجمة شعرك وتمشيطه 100 مرة طوال النهار لتحفيزه.

مشطي شعرك بلطف في الصباح والمساء باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة، بعد تدليك خفيف لفروة الرأس بأطراف الأصابع عن طريق الضغط الخفيف.

 

إقرئي أيضا  العناية بالشعر المتقصّف

 

امنحي شعرك حجما زائفا

تمشيط الشعر للخلف حل سهل لمضاعفة حجمه بشكل سريع. إذا كان شعرك خفيفا جدا، مشطيه للخلف باستخدام فرشاة وليس مشط من أجل منحه الحجم دون الإضرار به.

استخدمي فرشاة ذات شعيرات ناعمة، قفي ورأسك إلى الأسفل وابدأي من أطراف الشعر صعودا نحو الجذور. رشي القليل من سبراي الشعر لتثبيته. قفي باستقامة مرة أخرى واستخدمي أصابعك لتهذيب الشعر. أخيرا، جعدي الشعر قليلا من منتصفه (ليس من الجذور) لإيجاد طلة فوضوية تمنح الانطباع بأن الشعر أكثر حجما.

 

امنحي شعرك فترات راحة

لا تهاجمي شعرك يوميا باستخدام مستحضرات عناية للشعر مليئة بالمنتجات الكيميائية المختلفة. فالاستخدام المفرط لمستحضرات العناية التي تعطي الشعر الحجم وتلك التي تثبته أو تصلحه قد يكون له تأثير عكسي، وقد يضعف الشعر حيث يصبح باهتا وجافا وخفيفا.

أيضا اتركي شعرك يتنفس وامنحيه راحة من كل مستحضرات العناية التي قد تخنقه في النهاية وحاولي استخدام منتجات العناية بالشعر الطبيعية مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع فقط.

قللي استخدام مجفف الشعر الكهربائي وجهاز تجعيد الشعر وجهاز تنعيم الشعر وغير ذلك من الأجهزة الساخنة.

 

إقرئي أيضا  كيف تعيدين إحياء شعرك المصبوغ؟

 

قصي شعرك

قصات الشعر القصيرة والمتوسطة ممتازة للشعر الخفيف. إذا كنت لا تريدين التضحية بطول شعرك، مشطي شعرك للوراء وارفعيه (على شكل كعكة أو ذيل الحصان...).

 

 

أضف تعليقا