العناية بالشعر... أخطاء تجنبيها

ثمة أخطاء شائعة ينبغي على المرأة أن تتجنبها أثناء عنايتها بالشعر، كي تحافظ عليه صحياُ ولامعاً. ذلك  إن معالجة الشعر والاهتمام الدائم به، هو واحد من أفضل الطرق لمنع تساقته وتعرضه للتقصف.

إليك أبرز الأخطاء التي يجب أن تتلافيها :

 

لا يجب غسل الشعر بالشامبو كلّ يوم:

يجب على النساء غسل شعرهنّ بالشامبو يوميّاً بعد ممارسة الرياضة. وإذا سبحتِ في مياه تحتوي على الكلورين، اغسلي شعرك بالشامبو مرّتين في مرافق الإستحمام الخاصّة ببرك السباحة، لأنّ الكلورين مادّة قلويّة قويّة تؤثّر سريعاً على سلامة إهاب الشعر. ويحدّد نوع شعرك وفروة رأسك عدد مرّات غسل الشعر. واحرصي فقط على استخدام منتجات ذات جودة عالية، ومنتجات مصمّمة للشعر المصبوغ إذا كان شعرك مصبوغاً، واشطفي الشعر بالماء جيّداً لمنع تراكم المنتجات على فروة الرأس.

 

إقرئي أيضا  أفضل حلول لتقصّف الشعر

 

لا يجب أبداً استخدام الفرشاة على الشعر المبتلّ أو ربطه على شكل ذيل حصان:

الشعر يصبح أضعف بكثير حين يكون مبتلاًّ، فهو يتكسّر بسهولة إذا استخدمت فرشاة بلاستيكيّة. ولمنع تكسّر الشعر، استخدمي مشطاً عريض الأسنان لتفكيك تشابك الشعر بلطف. ولا بأس بربط الشعر على شكل ذيل حصان ما دمتِ تستخدمين ربطة الشعر المناسبة، أيْ ربطة ناعمة لا تضرّ بالشعر.

 

يجب تمشيط الشعر 100 مرّة كل يوم لتوزيع الزيوت الطبيعيّة:

قد تكون هذه الخطوة جيّدة لتحفيز فروة الرأس وزيادة تدفّق الدم، ولكن يجب الحذر إذا كانت فروة رأسك دهنيّة، فالإفراط في تمشيط الشعر قد يؤدّي إلى تفاقم المشكلة. استخدمي دائماً فرشاة ذات شعيرات طبيعيّة وإلا سيتكسّر شعرك أو تتكوّن شحنة كهربائيّة عليه قد تؤدّي إلى تطايره.

 

إقرئي أيضا  وصفات ملطّفات الشعر بالأعشاب

 

يجب استخدام أجهزة تنعيم الشعر التي تحتوي على لوحات السيراميك:

يتفق معظم الخبراء على أنّ لوحات السيراميك ناعمة وتوزّع الحرارة بشكل أكثر تساوياً على سطح الشعر. إلا أنّ أجهزة تنعيم الشعر تحرق الشعر، عند درجة حرارة 220 مئوية، أكثر من ضعف حرارة الماء المغليّ... ويبدو أنّ لوحات السيراميك ألطف على الشعر، حيث ينزلق الشعر بسهولة عليها، ولكنّها تحرق الشعر أيضاً. لذا فإنّ استخدام منتجات حماية الشعر من الحرارة أمرٌ ضروريّ للغاية، وذلك كلّما استعملتِ أدوات الشعر الساخنة.

 

 

أضف تعليقا