"Arab Idol": واحد من بين هذه الأسماء سيحمل اللقب

 تنطلق الأسبوع المقبل خلال سهرتيْ الجمعة والسبت مرحلة "العروض المباشرة" من بيروت من "Arab Idol" في موسمه الرابع على MBC1 و"MBC مصر"، ليقف 25 مشتركاً متأهّلاً على مسرح البرنامج في امتحان التصفيات بين المواهب.

في تفاصيل الحلقة ومجرياتها

انطلقت الحلقة مع 40 مشتركاً انتقلوا من الحلقة الماضية، ووصلوا إلى حلقة المرور الأخير. بدأ المشتركون بالتوافد إلى قصر "المير أمين" في بيت الدين في لبنان، حيث واجهوا تحدّياً صعباً تمثّل في المرور المصيري أمام اللجنة الذي يُحدّد بعده من سينتقل منهم إلى "العروض المباشرة". وقد خاض المشتركون في هذه الحلقة أكثر من تحدّي، الأول هو المرور الفردي أمام اللجنة، ثم تحدّي التوتر والتشنج الذي يسبق الإعلان عن النتيجة، ثم الصبر لمعرفة من منهم سينتقل إلى "العروض المباشرة". واعتبر المشتركون أن مراحل البرنامج باتت أكثر صعوبة، وترتب عليهم مسؤوليات كبيرة.

 

اقرئي أيضاً: بعد إعلانه خبر عودتهما عن الطلاق.... دوللي شاهين تكذّب زوجها وهكذا ردّ

 

بدأت الحلقة بتوزيع مظاريف على المشتركين في غرفهم، وفي كل منها أسماء 14 أغنية هي: "مدام تحب بتنكر ليه" لأم كلثوم، "امتى هتعرف" لأسمهان، "العيون السود" لوردة الجزائرية، "قوللي عملك إيه" لمحمد عبد الوهاب، "سواح" لعبد الحليم حافظ، "لكتب ع وراق الشجر" لفريد الأطرش، "ع الضيعة" لصباح، "ليلية بترجع يا ليل" لفيروز، "ويلي لو يدرون" لوديع الصافي، "يا طيرة طيري" لصباح فخري، "يم العيون السود" لناظم الغزالي، "أحبك لو تقول حاضر" لعبادي الجوهر، "الرسايل" لمحمد عبده، "كما الريشة" لأبو بكر سالم... وذلك بشرط أن يؤدّي الأغنية 6 مشتركين فقط.

 

توتر وتشنج في انتظار النتيجة

بعد مرور 40 مشتركاً أمام اللجنة في الامتحان الأكثر صعوبة حتى الآن، سيتم اختيار 24 مشتركاً فقط للانتقال إلى مرحلة "العروض المباشرة". واجتمعت اللجنة الرباعية لتتخذ القرار الأقسى بالنسبة إليهم، وانطلقت عملية التشاور، فقالت نانسي بـ"أننا نبحث عن صوت وأداء وإحساس، ولا نتساهل أبداً في خياراتنا"، ورأى وائل بأن "لدينا مسؤولية كبيرة أمام الناس أولاً"، فيما بدت أحلام متفائلة بأصوات كثيرة ستكون جديرة بالانتقال إلى "العروض المباشرة". وقال حسن بأن "هذا الاجتماع السنوي نسميه "يوم الخناقة العالمية"، فعلينا أن نتفق نحن الأربعة على الأصوات التي ستتأهّل إلى الحلقات المقبلة. وأمضت اللجنة الليل بطوله لغربلة الأسماء واختيار العدد المطلوب للمرحلة القادمة.  

وبعد خمسة أيّام وصل المشتركون الـ 24 إلى استديوهات MBC في بيروت، وأعلنت اللجنة لأول مرّة عن مبادرة استثنائية حيث أعادت حساباتها وضمّت إلى المنافسة مرّة أُخرى المشتركة روان عليان بعدما كانت استُبعدت، فحصلت على فرصة ثانية، لإيمان أعضاء اللجنة بموهبتها الخارقة.

 

اقرئي أيضاً: دوللي شاهين وزوجها: تطلقنا لم نتطلّق!!!

 

هكذا، تنطلق اعتباراً من الأسبوع المقبل، وتحديداً مساء الحمعة ١٦كانون الأول/ديسمبر، رحلة 25 مشتركاً في امتحان "العروض المباشرة" أمام الجمهور، الذي سيكون في يده كلمة الفصل في تحديد المتأهّلين، بعد فتح باب التصويت.

أسماء المشتركين المتأهّلين إلى مرحلة العروض المباشرة:

1.    اسراء جمال من مصر

2.    أمير دندن من فلسطين

3.    بدر الحسن مم البحرين

4.    بندر مقري من السعودية

5.    تامر ضاهر من لبنان

6.    حسام الشويخي من تونس

7.    حسين محمد من مصر

8.    داليا سعيد من مصر

9.    ربيع زيود من سوريا

10.                       روان عليان من فلسطين

11.                       سمر الحسيني من مصر

12.                       شادي دكور من فلسطين

13.                       عبد الله الخليفي من اليمن

14.                       عمّار محمد من اليمن

15.                       كاميليا ورد من الجزائر

16.                       كوثر براني من المغرب

17.                       محمد بن صالح من تونس

18.                       محمد سعيد من مصر

19.                       محمد مصطفى من مصر

20.                       مهند الحسين من الأردن

21.                       نادر حمودة من فلسطين

22.                       نادين خطيب من فلسطين

23.                       همام ابراهيم من العراق

24.                       وليد بشارة من لبنان

25.   يعقوب شاهين من فلسطين

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب