صحة بشرتك وشعرك يعززها زيت الأركان المغربي

خيرات الطبيعة لا تقف عند حد، في تزويد المرأة بالعديد من المكونات التي تساعدها للحفاظ على صحتها وجمالها. ولعل زيت الأركان المغربي  Argan Oilمن أهم تلك المكونات الطبيعية التي تحتوي كنزاً من الفوائد، ما جعله يحمل لقب "الذهب السائل" بجدارة.
يُستخرج زيت الأركان الأصفر اللون، ذو الرائحة الخفيفة المميزة، من ثمرة لوز شجر الأركان النادر والمتوفر في سهل "سوس" المغربي، ويستخدم للمطبخ التراثي في تلك المنطقة، كما درجت نساء المغرب على استخدامه، لخواصه التجميلية والعلاجية العديدة التي تدعوك "الجميلة" إلى اكتشافها معنا:

الحفاظ على شباب البشرة:
بفضل احتوائه على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية، أوميغا 6 وأوميغا 9، وعلى مقدارٍ عالٍ من الفيتامين E ومضادات الأكسدة، يغذّي زيت الأركان البشرة، فيحافظ على شبابها، ويؤخر ظهور التجاعيد فيها، وله تأثيرٌ عجيب وسريع في محو خطوط الجلد البيضاءفي البطن وباقي أنحاء الجسم، كما يعالج الجفاف المزمن للبشرة، وكذلك التشقق والخشونة فيها، ولاسيما في كعب القدم.

وينظف زيت الأركان البشرة من آثار وندوب حب الشباب، ويمنحها النعومة والبريق الصحي، ولهذه الأسباب يدخل كمكوّنٍ أساس في أهم مسحضرات التجميل العالمية. ومن فوائده الأخرى أنه يساهم في تخفيف آثار الحروق والجروح بشكلٍ كبير.

مفيد لصحة ولمعان الشعر:
يغذي زيت الأركان الشعر الباهت والمتساقط، ويعيد إليه اللمعان والإشراقة والقوة، ويقضي على القشرة في الرأس ويمنع ظهورها، من خلال المداومة في استعماله، بإضافة بعض النقاط منه إلى الشامبو أو البلسم، أو بفرك فروة الرأس بالقليل منه، وتركه لساعتين قبل غسل الشعر.

ترميم الأظافر المتقصفة:
يُستعمل زيت الأركان لتغذية وترميم الأظافر المتقصفة والمتشققة، ويعيد إليها القوة، وخصوصاً الأظافر السريعة العطب. كما يساعد في إزالة الاصفرار الناتج عن عدم إزالة طلاء الأظافر لمدة طويلة. ويُنصح بالمواظبة على فرك الأظافر بزيت الأركان يومياً، قبل النوم، لنيل الفائدة المرجوة.

نصيحة:
للحصول على نتيجةٍ رائعة بالفعل، ننصحك بشراء زيت الأركان العضوي المكتوب على عبوته "طبيعي 100%".. فمع أنه أغلى ثمناً، لكنه يتمتع بالنقاء الذي يسهم في استفادة جمالك من خصائصه.

 

أضف تعليقا