العناية بالشعر الدهني

أنّ معرفة نوع الشعر هو أمر ضروري لمعرفة الطرق والأساليب التي يمكن من خلالها رعايته والعناية به. وممّا لا شكّ فيه أنّ نوع الشعر يختلف من شخص لآخر باختلاف العامل الوراثي والبشرة والصحّة العامة.

إليك مزايا الشعر الدهني وطرق علاجه والعناية به:

 

صفاته

هو شعر يعاني من إفراط في الإفرازات الدهنية، ويكون سريع الإتّساخ ومعرّضاً لظهور القشرة، وأحياناً يصعب تمشيطه، ويحتاج إلى غسيل متكرّر.

 

 

إقرئي أيضا   وصفات لنمو وترطيب الشعر

 

 

علاجه

ينصح باستخدام الشامبو الخاص بهذا النوع من الشعر ، قبل أن يتحوّل الإفراز الدهني إلى قشرة. ويفضّل استخدام الماء البارد أو العادي عوضاً عن الساخن، لأنّ الماء الساخن يحفّز على زيادة الإفرازات الدهنية. وحاذري من إهمال هذه الحالة، حيث يمكن أن تتحوّل الإفرازات الى حمض على جلدة الرأس، ما يساعد على تكاثر البكتريا التي تؤدي إلى اختناق الشعرة وموتها، وبالتالي تزايد تساقط الشعر، حيث يصبح ضعيفاً وخفيفاً.

مشطي شعرك ودلكيه لتنشيط الدورة الدموية، كما ينصح بتجنّب استخدام المجفف، وإذا كان شعرك جافاً وفروة رأسك دهنيّة فيجب أن تغسلي الفروة بشامبو خاص للشعر الدهني، أما أطرافة فاغسليها بشامبو للشعر العادي، ويمكنك استخدام شامبو الأطفال لإعادة التوازن إلى الشعر.

 

 

إقرئي أيضا  بلسم للشعر من صنع يديكِ

 

 

الفرشاة المناسبة

تلائمه الفرشاة المصنّعة من المواد غير الطبيعية، وهي ذات الشعيرات البلاستيكية أو المطاطية، وتكون خلفيتها مسطحة حيث يمكن الضغط على الفرشاة المسطّحة لتصل شعيراتها لفروة الرأس، مما يحلّل الأوساخ والغبار.

وكي تضبطي الإفرازات الدهنية يمكنك أن تفوحي شعرك بعصر ليمونة ممزوجة بالماء من دون تدلكيه، اكتفي بعد ذلك بغسله بالماء البارد.

 

 

 

 

 

أضف تعليقا