أطعمة ممنوعة قبل رياضة الجري

الطعام الذي نتناوله قبل الجري أو الركض لا يقل أهمية عن عدد الساعات أو حجم الإنجاز الذي نقوم به أثناء ممارسة الرياضة نفسها، دكتور أحمد دياب استشاري علاج السمنة والنحافة  ينصح بتجنب بعض الأطعمة لأنها لا توفر لنا العناصر الغذائية الصحيحة التي يحتاجها الجسم بل على العكس قد تبطىء عملية الهضم وتؤدي إلى مشاكل صحية عديدة.

فيجب عليكِ تجنب الأطعمة التالية قبل ممارسة الجري كل صباح:

 

إقرئي أيضا  حيل لخسارة الوزن دون حرمان

 

- السلطة

على الرغم من كونها وجبة مثالية إلا أن الخبراء ينصحون بتجنب تناولها قبل ممارسة رياضة الجري أو الركض لأنها لا توفر الكربوهيدرات اللازمة التي يحتاجها الجسم أثناء ممارسة الرياضة، فهي تمد الجسم بالألياف خاصة في حالة احتوائها على خضروات مثل الخرشوف والبازلاء الخضراء، القرنبيط، والبروكلي والتي قد تتسبب في حدوث مشاكل في المعدة أثناء الجري.

- منتجات الألبان

منتجات الألبان كاملة الدسم تعد من أسوأ الأطعمة التي يمكن تناولها قبل الجري لأنها يمكن أن تتسبب في إصابة المعدة بالتشنجات أثناء ممارسة الرياضة، لذلك ينصح الأطباء بتجنبها تماماً أو الاستيعاض عنها بالمنتجات الخالية من الدسم.

- عصير البرتقال

إلى جانب الألياف التي يحتوي عليها والتي تسبب مشاكل المعدة أثناء الركض، هو أيضاً يحتوي على نسبة عالية من السكريات والتي يؤدي تناولها إلى خفض الطاقة بالإضافة إلى تحفيز ارتداد الحمض والتسبب في الشعور بحرقة المعدة لذلك يجب حذفه من قائمة مشروباتنا قبل ممارسة الرياضة الصباحية.

- المكسرات

اللوز، الفستق، وغيرها من المكسرات من أسوأ الخيارات الغذائية التي يمكن أن نضمها إلى وجبة الفطور قبل ممارسة رياضة الجري، وذلك لاحتوائها على نسبة جيدة من الألياف والدهون.

 

إقرئي أيضا  طرق لخسارة الوزن من دون حمية

 

- الكافيين

شرب كوب كبير من القهوة قبل ممارسة الرياضة يمكن أن يسبب مشاكل في المعدة خاصة في حالة إضافة الحليب أو السكر، لذلك يجب تجنب القهوة وغيرها من مشروبات الطاقة المحتوية على الكثير من الكافيين.

- الأطعمة الحريفة

فالوجبات التي يدخل في مكوناتها الكثير من التوابل خاصة الحريفة تتسبب في التعرق بشكل أسرع أثناء الجري، وهو ما يعني بقاء الإنسان رطب لفترة أطول في حالة الاستمرار في ممارسة الرياضة بعد التعرق، والذي يؤدي بدوره إلى الإصابة بمشاكل صحية عديدة.

أضف تعليقا