علاج تصبغ البشرة بالكريمات

لا شك أن التعرّض بشكل دائم الى أشعة الشمس المحفّزة لإنتاج الميلانين، هو المسؤول بنسبة كبيرة عن البقع الداكنة؛ بالإضافة إلى أسلوب الحياة التي تزيد فيه نسبة التوتر، هذا فضلاً عن الإضطرابات الهورمونيّة الأنثوية .

وثمة برامج علاجية عدة ، للتخلص من البقع الداكنة ومنها التقشير الطبّي الذي يقوم على استخدام مركّبات بنسبة عالية من أحماض الفاكهة، تترك على الوجه لمدّة يحدّدها الطبيب بحسب درجة الإصطباغ، إلى جانب الثلج الكربوني والليزر والضوء النابض.

ويشير الخبراء أنه إذا تم استخدام مستحضرات إزالة التصبغ لفترة طويلة وبشكل منتظم، فإنها تمنع ظهور البقع وتخفف البقع الموجودة.

 

إقرئي أيضا  8 كريمات لتبييض البشرة

 

 

ويشير هؤلاء أنه مع التقدم في العمر، يبدو لون البشرة غير متساو. وينصحون باستخدام المنتجات التي توحد لون البشرة وتمنع مشاكل التصبغ، مثل Even Better من كلينيك Clinique، و Clear White من دارفن Darphin، و White Lucency من شيسيدو Shiseido.

مع التعرض للشمس، تظهر البقع على الجلد. ويمكن لهذه البقع أن تختفي باستخدام منتج عناية يستهدفها، مثل Concentre Correcteur Anti-Taches Ombellia من غالنيك Galenic أو Programme Correction Active Anti-Taches من ليراك Lierac

 

إقرئي أيضا  طرق طبيّة حديثة لتفتيح البشرة

 

- موهي الضوء

ضعي نقطة من مستحضر مصحح أصفر على كل بقعة بنية، ضعي فوقه كريم أساس كريمي مضغوط عن طريق الربت بالاسفنجة، بعد ذلك استخدمي فرشاة صغيرة ثبتيه بالبودرة.

الأدوات المثالية: فرشاة Pinceau Correcteur Juane La Roche Posay وكريم Crème de Teint Compacte Avene .

 

أضف تعليقا