وصفات بالبطاطس الحلوة للعناية بجمالك

تُعتبر البطاطس  الحلوة من أفضل الأطعمة لصحّتك وجمالك، إذ تحتوي على كميّة كبيرة من المواد المغذّية ونسبة معتدلة من السعرات الحراريّة، حيث إنّها شبه خالية من الدهون... تعرّفي على  أهم وصفاتها للعناية بجمالك.

 

 

لعلاج الهالات السوداء

استعملي شرائح البطاطس الحلوة الطازجة على عينيك، حيث تخلّصك مادّة الأنثوسيانين التي تحويها من الصبغات الزائدة، خصوصاً وأنّها تتمتّع بخواصّ مضادّة للالتهابات، ما يساعد على التخلّص من الهالات السوداء، والتجاعيد، وانتفاخات العينين.

 

اقرئي أيضاً وصفات بزيت الأركان للعناية بجمالك

 

للبشرة الجافّة

لتجديد مظهر البشرة الجافّة، أسلقي ثمرة كبيرة من البطاطس الحلوة، ثمّ اهرسيها جيّداً، وامزجيها مع ملعقة كبيرة من العسل، ونفس المقدار من الحليب ومن شاي الزنجبيل.

أخلطي كلّ المكوّنات معاً حتّى تحصلي على عجينة متجانسة. استعملي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدّة 20-25 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيّداً بالماء الفاتر.

يعمل هذا القناع على تحسين نضارة البشرة، وترطيبها، ووقايتها من التجاعيد المبكرة. هذا ويمكنك تخزين الخليط المتبقّي في الثلاجة لمدّة يومين أو ثلاثة.

 

 

لنضارة بشرة الوجه

أسلقي البطاطس الحلوة في الماء المغلي. اتركيها حتّى تبرد، ثمّ اهرسيها جيّداً. أخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل، وضعي الخليط على بشرتك لمدّة 20-30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيّداً بالماء الفاتر. كما يمكنك إضافة 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون في حالة البشرة الدهنيّة.

 

اقرئي أيضاً وصفات من الطبيعة.. تداوي بشرتك وشعرك

 

لتقوية الشعر

البطاطس الحلوة من أفضل العناصر التي يمكن استخدامها للشعر، فهي تحتوي على العناصر الغذائيّة المختلفة، ما يوفّر التغذية اللازمة لخصلات الشعر، وفروة الرأس أيضاً.

أخلطي ثمرة كبيرة من البطاطس الحلوة مع كوب من اللبن الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل، وأخرى من زيت الزيتون أو زيت اللوز، حتّى تحصلي على خليط ناعم ومتجانس. ضعي المزيج على الشعر واتركيه لمدّة 15-20 دقيقة. في حالة الشعر الشديد الجفاف، يمكنك إضافة 3 ملاعق من كريمة جوز الهند إلى الخليط.

 

 

أضف تعليقا