كيف تحافظين على بشرة وجهك شابة ونضرة؟

يبدأ هاجس التقدّم في السن والحفاظ على البشرة من التجاعيد يراود المرأة ما إن تقترب من عتبة الثلاثين، فينصب اهتمامها على كيفية العناية بمظهر بشرتها في هذه المرحلة، والحفاظ على شباب بشرتها مع اتجاهها صوب الأربعين، أو حين تبلغ الخمسين من العمر، ويفوتها أحياناً أن سرّ الحصول على بشرةٍ شابة ونضرة، بسيطٌ جداً!
اتبعي النصائح الهامة والسهلة التالية، من "الجميلة"، لتحصلي على البشرة الدائمة الشباب:
- إهتمّي بنظامك الغذائي: كل ما تتناولينه يؤثر بشكلٍ مباشر على بشرتك.. لذا تنصح مدربة الرياضة واختصاصية التغذية "ماري سبانو" بتناول "أوميجا 3" والدهون غير المشبعة التي تساعد في تحسين ملمس البشرة وسماكتها.. "أوميجا 3" والدهون غير المشبعة متوفرة في السالمون والسردين والأفوكادو وزيت الزيتون. كما تنصح بـ "اللوتين" المتوفر في بياض البيض والذرة الطازجة والسبانخ، إذ يقوم بحماية البشرة طبيعياً من أشعة الشمس. 
ولا تنسي أيضاً الأطعمة المضادة للأكسدة، فهي مهمة جداً، كالفراولة والبروكلي والتوت والطماطم والليمون والبرتقال، إذ تحميك من السموم والعوامل الخارجية والداخلية المؤثرة على البشرة سلباً، وتعمل على حماية البشرة من الجفاف، وتؤخر ظهور التجاعيد والبقع الصبغية فيها.
ولا تنسي أيضاً الفيتامين E، المهم جداً للبشرة.
وتنصحك "ماري سبانو" بإضافة الزيت واللوز والبذور والزيتون إلى غذائك، كي تتمتعي ببشرةٍ صحية ومشرقة، خالية من التجاعيد ومن مظاهر التقدم في السن.
إشربي كميةً وافية من الماء: لا يمكن اختصار أهمية الماء لبشرتك وصحتك بكلمات، إذ يطول الشرح كثيراً، فالماء عاملٌ أساس للنضارة، ومفتاح الحصول على بشرةٍ نقية خالية من التجاعيد.
- إستخدمي منتجات البشرة المضادة للتقدم في السن: ينصح اختصاصيو البشرة والتجميل باستخدام المنتجات المضادة للتقدم في السن، من غسول ومقشر وكريمات نهارية وليلية وسيروم علاجي، مع بلوغ منتصف الثلاثينيات من العمر.
- إحمي بشرتك من الشمس: لا شيء يضرّ بالبشرة ويتعبها ويجعلها ملأى بالتجاعيد والبقع، ويصيبها بمشاكل أخرى، أكثر من أشعة الشمس.. لذا احرصي على اعتماد واقٍ من الشمس، تحت إشراف طبيبك الخاص الذي يختار النوع المناسب لبشرتك، لتضعيه عليها كل 3 ساعات.

أضف تعليقا