فقدان الوزن... طقوس من العالم

لا يقتصر فقدان الوزن على القيام برجيم صحي أو ممارسة التمارين الرياضية .. لكن هناك الكثير من العادات والطقوس التي تؤدي إلى عدم زيادة الوزن.

إليك عادات بعض الدول في هذا الشأن:

 

في المكسيك، يأكلون كمية أكبر في الظهر

يفضل المكسيكيون تناول أكبر وجبة بين الساعة الثانية والرابعة بعد الظهر بدلا من تناول العشاء في الليل. إذا أكلت كمية أقل من الطعام في المساء، ستستيقظين وأنت تشعرين بالجوع وتتناولين وجبة الإفطار، مما يسهل السيطرة على الوزن وفقا لبعض الدراسات التي تناولت العادات الغذائية.

 حاولي تناول غالبية السعرات الحرارية في وجبة الإفطار أو الغذاء وتناولي وجبة خفيفة في المساء. مع ذلك، يتم التشكيك بهذه الدراسات من قبل دراسات أخرى التي أظهرت أن تناول وجبة كبيرة في المساء يؤدي إلى اكتساب نفس الوزن الذي قد تكتسبيه إذا تناولت هذه الوجبة في وقت آخر من النهار حيث لا يجب أن تأكلي أكثر من احتياجاتك من السعرات الحرارية اليومية.

 

في البرازيل، يخصصون جزء للأرز والفاصوليا

يحافظ البرازيليون على رشاقتهم عن طريق تناول طبقهم التقليدي- الفيجودا- وهو عبارة عن الأرز والفاصوليا السوداء. وقد أظهرت إحدى الدراسات أن النظام الغذائي الذي أساسه الأرز والفاصوليا يقلل خطر زيادة الوزن مقارنة بأطباق غربية أخرى، لأنه غذاء فقير بالدهون وغني بالألياف التي تحافظ على استقار السكر في الدم وتمنع الرغبة الشديدة بتناول الطعام.

 

 

إقرئي ايضا  حمية روّاد الفضاء... اخسري 4 كلغ في 13 يوماً

 

 

في بولندا، يتناولون الطعام في منازلهم أكثر من تناوله في الخارج

ينفق البولنديون 5% عموما من ميزانيتهم على تناول الطعام في الهواء الطلق. وهم لا يوفرون المال فقط بل يتجنبون زيادة الوزن حيث أن الأشخاص الذين يميلون إلى تناول الطعام غالبا خارج المنزل يأكلون طعام غير متوازن وأثقل من الأشخاص الذين يطبخون وجباتهم.

 

في ألمانيا، يتناولون وجبة إفطار جيدة

يتناول 75% من الألمان وجبة إفطار مكونة من الفواكه والحبوب الكاملة أو الخبز الكامل. ومن المعروف أن تناول وجبة إفطار جيدة لا يؤدي إلى استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.

 

 

إقرئي أيضا  حمية النقاط... احسبي وجباتك

 

 

في اليابان يأخذون قيلولة

اليابانيون معتادون على أخذ قيلولة لمدة 20 إلى 30 دقيقة في اليوم للتخلص من الضغوط وتعويض بعض وقت النوم في المساء الذي يعتبر قصيرا بسبب وظائفهم. وقد أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين ينقصهم النوم أكثر عرضة لزيادة الوزن لأنه حين يعتقدون أنهم يشعرون بالجوع يكونون في الحقيقة متعبين ومحتاجين للراحة بدلا من تناول وجبات خفيفة.

أضف تعليقا