طرق العناية بالشعر التالف

إذا كنت تسعين للتخلص من تلف الشعر وجفافه، نتيجة  أضرار أشعة الشمس أو الصبغ أو استخدام المنتجات القاسية، اليك بعض الطرق البسيطة  لتتمكني من الحصول على شعر لامع

وصحي :

 

- من أفضل الطرق لتجنب تلف الشعر البقاء بعيدا عن أشعة الشمس، لا داع لتجنب أشعتها تماما ، ولكنك في حاجة إلى تطبيق رذاذ بلسم لا يغسل، اختاري اي نوع طالما أنه يناسب ميزانيتك و نوع شعرك .

 

-  من الطرق الوقائية التي ينبغي للجميع ان يستخدمها لتجنب تلف الشعر انتقاء بلسم جيد . تأكدي من أنه مناسب لنوع شعرك،  قومي بتطبيقه بسخاء ثم اتركيه لفترة كافية على شعرك في الحمام .ما يساعد على امتصاص الزيوت الطبيعية في المنتج بشكل أفضل  .

 

 

إقرئي أيضا  نصائح للعناية بالشعر الطويل

 

 

-  تجنبي الحرارة العالية حين تجففين شعرك، كوني حذرة مع اعدادت ضبط الحرارة! حافظي عليها متوسطة الحرارة طوال الوقت ، فهذا سوف يمنع ضررها  لفترة طويلة من الزمن .

 

- اختاري الطلة الطبيعية كل أسبوع ، أغتنمي ثلاثة أيام تتركين فيها شعرك يجف طبيعيا ، في الصباح اسدليه ليبدو متموج بشكل طبيعي دون أضرار الحرارة ، ويمكنه الان أن ينمو بشكل أسهل وأسرع و أكثر صحة أيضا.

 

إقرئي أيضا  العناية بالشعر المتقصّف

 

 

- كوني حذرة عند تمشيط شعرك، لا تشديه وتسحبيه بل عامليه بلطف ! ان شد وسحب الشعر يسبب الضرر بشكل أسرع من أي شيء آخر ، كما ان الشعر المبلل أكثر عرضة للضرر من الشعر الجاف.

 

- احرصي على ترطيب شعرك قبل تفريشه خاصة إذا كان عرضة للعقد و الجفاف . وأقترح أيضا استخدام مشط يعنى بفك العقد بدلا من الفرشاة العادية على الشعر الرطب .

 

- ان تصفيف الشعر بنفس الشكل يجعله أكثر عرضة للتكسر من ضغوط التسريحة على نفس المناطق كل يوم . إذا كنت ترفعين شعرك ، فارفعيه بطرق مختلفة، أو حاولي استخدام ملاقط و دبابيس بدلا من رباط الشعر، فضررها أقل .

 

أضف تعليقا