العسل مع القرفة.. فوائد لم تسمعي بها من قبل!

يستخدم مزيج العسل والقرفة منذ الزمن القديم في الطب التقليدي بسبب فوائده العظيمة. وهذا الأكسير السحري يمنع الإصابة بالعديد من الأمراض ويضمن لك الحصول على صحة كالحديد.

 

فوائد العسل:

العسل غني بالفيتامينات أيه وبي1 وبي2 وبي3 وبي5 وبي6 وبي8 وبي9 وسي ودي وكيه، وبالعناصر النزرة. ويحتوي كذلك على الأملاح المعدنية مثل الحديد والنحاس والصوديوم والبوتاسيوم والزنك والكالسيوم والفسفور والكثير من البروتينات والمواد الكربوهيدراتية والمضادات الحيوية الطبيعية. وهو مضاد للأكسدة ويمنع العديد من الأمراض.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

فوائد القرفة:

القرفة تحفز الجهاز المناعي في الجسم. وهذه التوابل مضادة للالتهابات وتزيل السموم من الجسم ومضادة للبكتيريا والفطريات ومطهرة للجسم، وتحارب العدوى وتمنع أمراض القلب والأوعية الدموية وتخفف الألم.

وهذا ليس كل شيء: فالقرفة تكافح التعب والاكتئاب ونقص الطاقة وتحسن الذاكرة واليقظة وتحفز الجهاز الهضمي وتكافح الكولسترول والسكري.

 

الأمراض التي يساعد مزيج العسل والقرفة على منع الإصابة بها (وهذه القائمة غير شاملة):

أنواع السرطان

كشفت دراسة أجريت في فنلندا وشملت 10  آلاف شخص أن العسل بمقدوره أن يكافح سرطان الرئة بفضل محتواه من مركبات الفلافونويد.  وبفضل محتوى القرفة من مضادات الأكسدة القوية، فإن هذا المزيج يمنع أنواع عديدة من السرطان لأنه يحارب انتشار الخلايا السرطانية. فلا تترددي بإضافة هذا المزيج إلى مشروباتك أو سندويشاتك.

أمراض القلب والشرايين

امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة. وهذه العجين الطبيعية للسندويشات تحسن الدورة الدموية وتمنع تخثر الدم وبالتالي تمنع أمراض القلب والشرايين.

التهاب المفاصل

مزيج القرفة والعسل مضاد للالتهابات، ويكافح التهاب المفاصل ويعالج ألم المفاصل على نطاق واسع. أضيفي إلى كوب من الماء الدافئ ملعقتين كبيرتين من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وأشربي هذا المزيج صباحاً ومساءاً.

الكولسترول

ليس هناك أفضل من القرفة لمكافحة الكولسترول والدهون الثلاثية بشكل طبيعي. وفي دراسة أجريت في ألمانيا عام 2006، أكدت أن تناول 3 غرامات من مسحوق القرفة يومياً لمدة 4 أشهر يقلل بشكل ملحوظ مستويات الكولسترول السيء في الجسم ( من 7 إلى 27 في المائة)، والدهون الثلاثية (من 23 إلى 30 في المائة). ويكفي كذلك إضافة ملعقة صغيرة يومياً إلى قهوتك أو أطباق التحلية أو إلى أي من أطباق المطبخ الأخرى.

ضعف الجهاز المناعي

العسل والقرفة مزيج رائع كذلك لتقوية جهاز المناعة في الجسم بسبب قدرتهما على محاربة البكتيريا والالتهابات. وعلاوة على ذلك فإن العسل مضاد حيوي طبيعي لاسيما ذلك الذي يعتمد على زهور الكافور والزعتر. تناولي العسل بانتظام (إلا في حالة الإصابة بمرض السكري)، ولكن اقتصري استهلاك القرفة إلى ملعقة صغيرة فقط يومياً.

الأنفلونزا

ينصح بتناول العسل والقرفة خلال مواسم البرد الشديد بسبب خصائصهما المضادة للفيروسات. ومزيج العسل والقرفة يمنع ويعالج الأنفلونزا ونزلات البرد والسعال. أضيفي هذا المزيج (ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من القرفة) إلى أي من المشروبات الساخنة – بدرجة حرارة  أقل من 40 درجة مئوية لكي لا يفقد العسل خصائصه المفيدة.

تساقط الشعر

يعالج مزيج العسل والقرفة كذلك الصلع وتساقط الشعر. امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون الدافئ وضعي المزيج على فروة الرأس. اتركي المزيج 30 دقيقة ثم اغسليه كالمعتاد. وهذا العلاج من العلاجات التقليدية المتوارثة عن الجدات ويغذي جذور الشعر ويحفز الدورة الدموية إذا تم تطبيقه مرتين أسبوعياً.

عسر الهضم

مزيج العسل والقرفة يحسن عمل الجهاز الهضمي. تناولي قبل الوجبات نصف ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل، فهذا المزيج يعمل على تحسين الهضم والعبور المعوي. ولكن يجب الحذر من عدم تناول القرفة بكميات مفرطة لأنها تسبب المشاكل المعوية.

 

اقرئي أيضاً

القرفة لبشرة نضرة ومشرقة في العيد

تأثير خارق على الجسم لشاي الموز والقرفة

لماذا يجب أن تتناولي العسل والقرفة كل صباح؟

أضف تعليقا