حيل لتعديل مستحضرات المكياج

ربّما تكونين من فئة السيّدات اللواتي يعتمدن أسلوباً واحداً كلاسيكيّاً في المكياج، ومع ذلك لا تزالين تجدين نفسك تشترين مختلف أنواع مستحضرات الجمال. وقد تبدو بعض المنتجات مغرية إلى درجة ينتهي بك المطاف باقتناء أحمر شفاه قويّ اللون، أو ظلال عيون داكنة جدّاً، أو حتّى أحمر خدود باهت المظهر.

إليك بعض حيل الخبراء لتحويل أيّ لون إلى الدرجة التي ترغبين بها، خصوصاً إذا كنت قد اشتريت مستحضر مكياج واكتشفت أنّك اخترت الظلّ الخطأ.

 

اقرئي أيضاً مكياج البشرة السمراء ... أسرار ونصائح

 

اشتريت الفاونديشن الخطأ
- إذا كان لون الفاونديشن قويّاً جدّاً: يمكنك جعل ظلّ الفاونديشن أفتح عن طريق خلط مرطّب للوجه خالٍ من اللون مع مستحضر الأساس، عند تطبيقه. كما يمكنك ترك الفاونديشن الغامق جدّاً لاستخدامه في فصل الصيف، حين تصبح بشرتك أكثر اسمراراً.

- إذا كان لون الفاونديشن باهتاً جدّاً: غمّقيه عبر تطبيق الفاونديشن كما تفعلين عادةً، ثم وضع بودرة برونزيّة اللون على الخدّين والجبين والذقن، بواسطة فرشاة أحمر خدود كبيرة، كون اللون النحاسي يعطي البشرة مزيداً من الدفء والعمق. إليك خياراً آخرَ: يمكنك تشكيل لون أكثر ثراءً عن طريق خلط كمّية صغيرة من الفاونديشن مع قليلٍ من هلام أو جَلّ برونزيّ في راحة يدك.

 

اقرئي أيضاً  12 حيلة في المكياج لتبدي أجمل في صور عرسك


2- اشتريت البلاشر الخطأ
- إذا كان لون البلاشر قويّاً جدّاً: خفّفيه من خلال تطبيق بلاشر محايد بلون داكن مصفرّ مثل البنّي، ما يعطي طلّة طبيعية على معظم ألوان البشرة. ثم أضيفي لمسة من لون مشرق فوقه.

- إذا كان لون البلاشر باهتاً جدّاً: لجعل اللون أكثر إشراقاً، طبّقي أوّلاً البلاشر الباهت على وجنتيك، ثمّ ضعي على أعلى عظام الخدّ لوناً حيويّاً من أحمر الخدود الورديّ. وللمسة أكثر أنوثة، أضيفي إليه قليلاً من كريم يحتوي على الوميض أو بودرة برّاقة من عائلة لون البلاشر. إلى جانب اللمعة الخفيفة، ستعكس هذه الخدع الضوء على وجنتيك، وتعطي إيحاءً بعظام خدّين مرفوعة.


 

 

أضف تعليقا