طريقة وضع أحمر الشفاه في الشتاء

تؤثر شدة البرد وقساوة الظروف المناخية على لون شفتيك وتاليا على تشققها وجفافها،  خاصة أن الشفاه تصبح أكثر حساسية في فصل الشتاء وعند التعرض للهواء البارد والتقلبات الجوية.

احصلي على شفاه طبيعية وجميلة واتبعي الطريقة التالية لوضع أحمر الشفاه في فصل الشتاء :

 

أحمر الشفاه

لابد من اختيار أحمر الشفاه المرطب الذي يمنع تشقق الشفاه وجفاف الحمرة وتقشطها بعد ساعات قليلة من توزيعه. كذلك فإن اختيار اللون المناسب يلعب دوراً كبيراً في إضفاء مزيد من الاشراقة على كامل السحنة.

حدّدي شفتيك بلون محايد ولا تضغطي على القلم للحصول على نتائج طبيعية وجميلة، استعملي الفرشاة الصغيرة لاجل توزيع طبقة من الحمرة على كامل مساحة شفتيك بعد ترطيبهما جيدا بالبلسم المغذي.

إذا كانت بشرتك فاتحة استخدمي احمر الشفاه ذو الصبغات الزرقاء، جرّبي الألوان الفوشيا والأحمر والبنفسجي.

 اما إذا كانت بشرتك سمراء اللون، فاختاري الالوان ذات الصبغات البرتقالية كالبني والمرجاني والسلموني، وإذا كنت تعشقين اللون الأحمر الذي يعد من أهم الالوان الدارجة، فاستعيني بالتدرّجات المناسبة ووزعيه بطريقة خافتة وانيقة واختاري معه ماكياج العيون المحايدة مع الماسكارا السوداء.

 

إقرئي أيضا  طريقة اختيار أحمر شفاه زهري

 

لشفاه كرزية

ضعي قليلاً من اللون على طرف أصبعك وافتحي فمك وادفعي اللون للأعلى على شفتك العلوية وإلى الأسفل على شفتك السفلى. فوضعه بهذه الطريقة يسمح لطرف أصبعك بالانحراف بعيداً عن حافة الشفاه، مما يعطيك فماً جميلاً ناعماً. وإذا كان أحمر الشفاه كريمياً جداً، جرّبي ربت اللون بنعومة باستخدام منديل ورقي، بحيث يصبح جزءاً من شفاهك تقريباً .

 

إقرئي أيضا  الإستخدامات الجمالية المتعددة لأحمر الشفاه

 

أضف تعليقا