الماسك الأسبوعي لتغذية بشرتك

الماسك أو القناع ضروري لبشرتك، ومهمٌّ جداً لصحتها، لذا يجب وضعه ضمن أساسيات روتين العناية بالبشرة، مرةً أسبوعياً، كي تغذّيها وتزوديها بالعلاج المكثف الذي ينعشها ويعيد إليها حيويتها، بعد متاعب الأسبوع ومضاره، وينصحك بذلك خبراء البشرة والتجميل الذين يؤكدون أن الماسك مسألةٌ هامة لتجديد البشرة وإعطائها ما تحتاج إليه، حسب نوعها..
إليكِ من "الجميلة" كيف تختارين الماسك المناسب لبشرتك:
• البشرة الدهنية: غالباً ما تحتوي على حبّ الشباب أو الحبوب الدهنية، لذا يفضل استخدام "ماسك الطين" لها، وخصوصاً إذا كنت من اللواتي يلمسن وجههن باستمرار، ويتفقدن الحبوب فيه. هذا الماسك يعمل على إزالة الأوساخ العالقة بالبشرة، كما يمنع حدوث الالتهابات الباكتيرية التي قد تتكون مكان الحبوب، نتيجة اللمس المتكرر، ويقوم أيضاً بإغلاق المسام، لضمان عدم دخول أوساخٍ فيها.
• البشرة الجافة: لهذا النوع من البشرة عليك اختيار الماسك الذي يجمع بين التقشير والترطيب، ويمكنك كذلك استعمال "ماسكين" مختلفين، أحدهما يقشر الجلد الميت ويزيل القشور عن البشرة، والآخر يرطب الجلد في العمق ويغذيه ويخلصه من الجفاف، وينعشه ويجعله ندياً.
• البشرة المختلطة: من الضروري اختيار "ماسكين" أحدهما للمناطق الدهنية، والآخر للمناطق الجافة.. ولتحصلي على نتيجةٍ أفضل وبشرةٍ أجمل، يمكنك اختيار الماسك الماص للدهون، في المناطق الدهنية، والماسك المرطب في المناطق الجافة، وستلاحظين الفرق بالتأكيد.

أضف تعليقا