Marguerite تحفة Christophe Claret الجديدة

إنّها زهرة جديدة تتفتّح في حديقة ساعات دار Christophe Claret. فساعة Marguerite الرومنسيّة والشاعريّة ذات نعومة تامّة، تعكس جوهر صناعة الساعات النسائيّة التي تفيض أنوثة كما يراها Christophe Claret . فصانع الساعات هذا يجمع جمالاً يفيض جرأة وفرادة ويجسّد الخيال مع براعة ميكانيكيّة قلّ نظيرها لتتلاقى بسرعة مرور الوقت مع الشغف المفعم بالحبّ على المعصم فيشعّان برقّة لافتة ويضفيان تلك الأناقة النادرة التي تنشدها كلّ امرأة.
للنساء فقط، اختارت دار Christophe Claret واحدة منها فقط.. الرومنسيّة. فساعة Marguerite هذه شاعريّة بما لا لبس فيه، يطغى عليها حسّ فريد من الطابع المرح والخدع البصريّة، كما أنّها إضافة جديدة إلى مجموعة Margot. يؤكّد هذا الابتكار الجديد عزم الماركة على إضفاء نفحة مميّزة على مجموعة أنثويّة بامتياز تتألّف من تعقيدات مصمّمة خصّيصاً للنساء.

في قلب حكاية الساعات الجديدة هذه، والتي صيغت بأربعة إصدارات رائعة، ترفرف فراشتان جميلتان حول زهرة أقحوان تتداخل بتلاتها المطليّة بالورنيش الأبيض وكأنّها زهرة حقيقيّة. الفراشتان مطليّتان بمادّةSuper-LumiNova باللّون الأزرق، البرتقاليّ أو الأحمر بحسب الإصدار، لترافقا مرور الوقت بشكل فرح.

لا ينتهي السحر البصريّ هنا، فساعة Marguerite الرومنسيّة بامتياز تحوّل الشغف المفعم بالحبّ إلى حلم من أحلام اليقظة الحميمة. بالإضافة إلى الأرقام العربيّة عند مؤشّرات الساعات 3، 6 و9، يقدّم القرص عرضاً آخر أكثر حميميّة مع رسالة مشجّعة ومبهجة. كبسة واحدة على زرّ الضغط المثبّت عند مؤشّر الساعة 2 تجعل الأرقام تختفي لتظهر جملة Il m’aime passionnément (يحبّني بشغف).
تزاوج Christophe Claret الجرأة التي تتحلّى بها هذه الآليّة الرومنسيّة الساحرة مع تصميم علبة جريء بالقدر ذاته. فالموديل بقطر 42.50 مم بالذهب الأبيض أو الورديّ يبرز بنعومة من خلال نوعي ترصيع مبتكرين حديثاً. فترصيع flake الذي يزيّن إصدارين من إصدارات Marguerite الأربعة هو نسخة أنيقة من تقنيّة الترصيع Snow. في هذا السياق، تُنثر بشكل عشوائيّ وبخفّة مئة حبّة ألماس بأحجام متفاوتة على الإطار والوصلات المعدنية وكأنّها ندف رقيقة.
أمّا ترصيع Champagne في الإصدارين الآخرين فيتألّف أيضاً من مئة حبّة ألماس بأحجام مختلفة. وفيما تتركّز في الجزء السفليّ من العلبة لتُوزّع بحريّة بعدئذ في الجزء العلويّ من الإطار وعند الوصلة المعدنيّة عند مؤشّر الساعة 12، تحاكي حبّات الألماس الفقّاعات المتلألئة التي تمنح القطعة بأكملها مظهراً مفعماً بالخفّة.
ولأنّ دار Christophe Claret تبرع في فنّ الآليات الميكانيكيّة، زوّدت ساعة Marguerite بحركة ذاتيّة التدوير من صنع الدار ومؤلّفة من أسطوانتين تضمنان احتياطيّ طاقة مبهراً يوازي 72 ساعة. بالإضافة إلى ذلك، يوفّر ظهر العلبة المصنوع من السفير إمكانية رؤية الوزن المتذبذب للحركة والمنحوت كزهرة أقحوان والمرصّع بثمانية أحجار ياقوت أحمر. وبحسب رغبتها، يمكن لصاحبة الساعة أن تمارس لعبة He loves me, he loves me not (يحبّني، لا يحبّني)، وهي النسخة الإنكليزيّة المبسّطة من لعبة إزالة بتلات الأقحوان الأنثويّة تماماً والتي ترقى إلى القرن الثامن عشر. ولممارسة هذه اللّعبة، يجب أن توضع الساعة بوضعيّة أفقيّة وأن ترافقها حركة أو حركتان متموّجتان. بعدئذ، يدور الوزن المتذبذب لثوانٍ معدودة قبل أن يثبت. وإذا بالياقوتة الحمراء الأقرب إلى القلب المطلي بالورنيش الأحمر تعطي الجواب "نعم" أو "لا" في الوسط.

أضف تعليقا
المزيد من ساعات