إيلي صعب: وراء تصاميمه المبهرة شخصيّة مثيرة

تجمعه والمرأة قصّة حبّ طويلة، ترجمها طوال مسيرته المهنيّة بتصاميم ارتدتها أميرات ونجمات ونساء يحرصن على التأنّق والتميّز. المصمم اللبنانيّ العالميّ إيلي صعب وفي حوار أجرته معه مجلة "مدام فيغارو" الفرنسيّة كشف عن بعض الأمور التي نجهلها عنه، اكتشفيها من خلال هذه المجموعة من الصور.
1-أهمّ النساء بالنسبة له هي والدته، فهو الابن البكر في عائلة مؤلّفة من 5 أولاد، والدته كانت أشبه بصخرة صلبة تتّكىء عليها كلّ أفراد هذه العائلة.
2-الجزء المفضّل بالنسبة إليه في جسم المرأة يختلف بين نظرته كمصمّم ونظرته كرجل: فالخصر هو الجزء المفضّل بالنسبة للمصمّم إيلي صعب الذي يسعى إلى إبرازه في تصاميمه. أمّا بالنسبة لإيلي صعب الرجل فعينا المرأة هما الجزء المفضّل بالنسبة إليه كونهما أصدق مرآة تكشف عن مكنونات عقلها وروحها.
3-اللّقاء الذي ترك أثراً كبيراً على حياته هو لقاؤه بزوجته كلودين منذ 25 عاماً، وهو معجب جداً بالطريقة التي اعتمدتها لتربية أبنائه الثلاثة.
4-عن العنصر الأساسيّ الذي يبرز جمال المرأة برأيه يعتبر صعب أنّه السلام الداخليّ الذي تعيشه، فهو يبرز جمالها أكثر من أيّ ثوب أو أيّ مستحضرات تجميل.
5-عطره المفضّل هو رائحة أشجار اللّيمون التي كانت تحيط بمنزله في مرحلة الطفولة، وقد اختاره كمكوّن أساسيّ للعطر الذي يحمل اسمه وأهداه إلى نساء العالم.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب