ميادة الحناوي تكشف أسرارها: اتهموني بتهديد الأمن القومي ونعم تزوّجت من هذا الرجل

حلّت الفنانة السورية الكبيرة ميادة الحناوي ضيفة  على الإعلامي وائل الأبراشي في برنامج "العاشرة مساء"، في حوار اتّسم بالصراحة المطلقة.

فمن القاهرة، كشفت الحناوي أسراراً حول علاقتها بموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ودور زوجته في منعها من دخول مصر، كما تحدّثت عن قصة زواجها المؤجّل من الموسيقار محمد سلطان، وردّت على ما قيل خطف بليغ حمدي من الفنانة الراحلة وردة.

ميادة قالت إنّ الموسيقار محمد عبد الوهاب تعرف على صوتها عندما كانت في عمر 15 عاما، في مصيف بلودان وقدمت له أغنية "لسة فاكر" لكوكب الشرق بصحبة شقيقتها فاتن، وطلب منها السفر إلى القاهرة حيث قضت عامين بالفعل حيث تبناها فنياً بعد الحصول على موافقة والدها لأنها كانت قاصراً.

وعن سبب ترحيلها من مصر قالت إنّ السبب يعود إلى "غيرة الستات" وقالت إن السيدة نهلة القدسي زوجة الموسيقار عبد الوهاب غارت من اهتمامه بها، فطلبت من وزير الداخلية المصري النبوي اسماعيل ترحيلي من البلاد!!

وقالت إنها كانت تحمل إقامة في مصر تجدد كل ستة أشهر، وفجأة وجدت المنتج صبحي فرحات يطلب من أخيها التزام الحذر حتى لا تتعرّض لمضايقات من ضبّاط الهجرة، لتفاجىء بعد 48 ساعة بوجود ضابطين أمام منزلها اصطحباها إلى مكتب مدير الهجرة والجوازات وأخبرها بقرار ترحيلها إلى لبنان بدون أسباب.

وأضافت "لم يسمح لي حتي باصطحاب ملابسي، وكنت بوقتها طفلة ظللت أبكى، حاولت الاتصال بالموسيقار الموجي كان نائماً، والسيدة فايزة اتصلت بالوزير النبوي اسماعيل، وبعد المكالمة تم ترحيلي فوراً".

وقالت الحناوي "أنا عانيت كثيراً وظلمت كثيراً، والنبوي اسماعيل ظهر بعدها وقال إن ميادة كانت تهدد أمن مصر، وانا بوقتها كنت ابنة 16 عاما اهدد أمن مصر كيف؟".

 وأشارت إلى أن عبد الوهاب ظل يتصل بها يومياً في حلب ست مرات لمدة اسبوعين وبعدها توقفت عن استقبال مكالماته، وحاولت العودة للقاهرة برا وبحرا وجوا، ولكن لم يسمح لها بالدخول الا بعد 13 سنة، وبعدها سمعت "في يوم وليلة" بصوت السيدة وردة فكان أكبر اغتيال معنوي لها كون الأغنية كانت قد أعدت لها قبل ترحيلها.

 

اقرئي أيضاً: ميادة الحناوي في مهمة سرية بالقاهرة

 

ميادة أكدت أن مشكلتها مع الفنانة وردة كانت "غيرة فنية" وليست نسائية، ولكن تم تجاوزها ، ولم تؤثر على تعاونها مع بليغ حمدي. ونفت معرفتها بأن بليغ وقع بغرامها.

 

اقرئي أيضاً: ميادة الحناوي تحذر برنامجاً فنياً استغلّ اسمها

 

قصة الزواج من الموسيقار محمد سلطان هي الشائعة الوحيدة التي أكدتها ميادة مع إضافة مهمة وهي ان الأمر كله تم بعد رحيل صديقتها وزميلتها المطربة الكبيرة فايزة احمد بسنوات، وانتهت القصة بتعهد أن يظلا أصدقاء.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب