بيت صغير.. متسع

اختيار قطع الأثاث ونوعية الإضاءة، وألوان الحوائط، والأرضيات، يمكن أن تجعل المساحات الضيقة والصغيرة أكثر اتساعاً، وجمالاً من خلال أفكار بسيطة وعملية.
للحصول على شعور بالاتساع والراحة في المساحات الضيقة. لا بد من تقليل قطع الأثاث، خاصة المتنقلة، بحيث لا توضع إلى القطع الضرورية، مع ملاحظة أن القطع الثابتة في أماكن محددة، تعطي إحساساً بالاتساع، على عكس قطع الأثاث المتنقلة التي تعطي الانطباع بالزحام والفوضى.
المودرن.. يكسب
قطع الأثاث المودرن عادة ما تكون مناسبة أكثر للمساحات الضيقة، كما أنها تعطي حلولاً عملية.. وعلى سبيل المثال يمكن وضع وحدة التليفزيون ومستلزماته داخل الحائط نفسه، فلا تشغل حيزاً كبيراً من المساحة.
يمكن اللعب بالألوان لتحقيق الشعور بالاتساع، وعلى عكس الشائع فإن اللون الأبيض يزيد من الإحساس بضيق المكان، بينما تعطي الألوان الفاتحة والزاهية شعوراً بالرحابة، لذلك يفضل اختيار هذه الألوان، أو اللون الذي يريح عينيك، فراحة العين هي أول إحساس بالاتساع.
إضاءة غير مباشرة
مع الإضاءة المباشرة لابد من استعمال مصادر وعناصر صغيرة ومتناثرة للإضاءة غير المباشرة وتوزيعها جيداً، ليظهر المكان أكثر اتساعاً، مع ملاحظة أهمية الضوء الطبيعي، وفتح منافذ لدخوله، كصنع نافذة جديدة في غرفة المعيشة. من الأفضل اختيار الأرضيات من خامة واحدة وبلون واحد، بدون إضافة كنارات، حتى لا يكون هناك تحديد للمساحة. ومن المهم جداً، التحرك بسهولة داخل المنزل. لذلك يجب ألا توضع عوائق تمنع الحركة، خاصة على جوانب الممرات، وبين الغرف، وبذلك تشعرين بالحرية والرحابة، مهما كانت مساحة بيتك صغيرة.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور