التزمي نظام العناية بجمالك في 2015

يحدث غالباً أن تعتزم الواحدة منا اتباع نظامٍ ثابت للعناية بجمالها، وتعد نفسها بتطبيقه والالتزام به، لكن محاولاتها سرعان ما تبوء بالفشل، لأسبابٍ عدة، لعلّ أهمها عدم اعتماد الواقعية عند اختيار هذا النظام أو الروتين.. لذا نهديكِ هذه النصائح المساعدة لكِ للالتزام بروتين العناية بجمالك وجعل الأمر واقعيًّا وسهل التنفيذ:
1. كوني واقعية: لا تضعي أهدافًا صعبة المنال أو مستحيلة التحقيق، فيما تدركين أنك لن تلتزمي بها.
2. كوني بسيطة: لا تختاري روتين عناية بالجمال معقداً، فيه الكثير من المنتجات التي قد يربكك اتباعه.. فاختيار 20 منتجاً دفعةً واحدة، يجعل استخدامها يتطلب الكثير من الوقت.
3. إجعلي كل شيء منظماً وفي متناول اليد: لا تتركي منتجاتك مبعثرة في كل أرجاء المنزل. ضعي مستحضرات العناية النهارية إلى جوار مغسلة الحمّام، لتستعمليها صباحاً بعد غسل وجهك، وتلك الخاصة بالعناية الليلية إلى جوار سريرك، لوضعها قبل خلودك إلى النوم.
4. زيّني المكان حيث تضعين منتجات العناية: كي تشعري بالانتعاش والرغبة في استخدام هذه المنطقة. وإذا كان شكل علبة منتجاتك مملاً، ضعيها في علبٍ جديدة جذابة، لتحثك على استخدامها.
5. خصصي يوماً واحداً للعناية المكثفة: وفيه يمكنك وضع "الماسك" على شعرك وبشرتك، وليكن يوم إجازتك، وفي الصباح الباكر، حيث لا التزامات أو مواعيد.

أضف تعليقا