أحمد حلمي يحقق رقماً قياسياً في تاريخ السينما المصرية

حقق الفنان أحمد حلمي رقماً قياسياً جديداً في تاريخ السينما المصرية، حيث وصلت إيرادات فيلمه الأخير "لف ودوران" إلى 38 مليون جنيه خلال 40 يوم عرض، ليصبح الفيلم الأكثر تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما، متفوقاً على فيلم "الجزيرة 2" الذي كان الأكثر تحقيقاً للإيرادات بـ36 مليون جنيه، وهو الفيلم الذي تم عرضه عام 2014، وبالتحديد في شهر أكتوبر تزامناً مع موسم عيد الأضحى، ليصبح الفيلم الأكثر تحقيقاً للإيرادات قبل أن يزيحه "لف ودوران" ويأخذ مكانه.

فيلم "لف ودوران" بطولة: أحمد حلمي، دنيا سمير غانم، وبيومي فؤاد. وبدأ عرضه في السينما منذ 40 يوماً في موسم إجازة عيد الأضحى، لتصل إيراداته إلى 38 مليون جنيه خلال هذه الفترة، محققاً رقماً قياسياً آخر بالوصول إلى أكثر من ثلاثة ملايين ونصف مليون جنيه في أول أيام عرضه.

وهناك فيلمان آخران تخطيا حاجز ثلاثين مليون جنيه في تاريخ السينما المصرية، الأول هو "الفيل الأزرق" الذي قام ببطولته كريم عبد العزيز، نيللي كريم وخالد الصاوي، وتم عرضه في منتصف 2014، ووصلت إيراداته إلى حوالي 32 مليون جنيه، محتلاً المركز الثالث في قائمة الأكثر تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، وجاء بعده في المركز الرابع "الحرب العالمية الثالثة" للثلاثي أحمد فهمي، هشام ماجد وشيكو، محققاً 31 مليون جنيه.

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون