خلطات للبشرة المختلطة

البشرة المختلطة من أصعب أنواع البشرة، حيث ينبغي ترطيب المناطق الجافة وتنظيف المناطق الدهنية في الوقت نفسه دون تجفيف المناطق الجافة أكثر. ويمكن لأصحاب البشرة المختلطة وضع قناع للبشرة الدهنية على المناطق الدهنية ولكن العناية بها باستخدام هذه الوصفات التي تؤدي الوظيفتين في الوقت نفسه أسهل وأسرع.

 

قناع من البيض والشوفان

اخفقي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من الشوفان، ضعي المزيج على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين والفم، اتركيها حوالى عشرين دقيقة وأزيليها بالماء الفاتر.

 تناسب هذه الوصفة جميع أنواع البشرة لا سيما البشرة المختلطة.

 

إقرئي أيضا  أقنعة الفراولة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

 

قناع من البيض والأفوكادو والزيت والليمون

اخلطي لب نصف حبة أفوكادو مع صفار بيضة وملعقة كبيرة من زيت البندق وملعقة صغيرة من الليمون. ضعي المزيج على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين، واتركيه لمدة عشرين دقيقة تقريبا ثم أزيلي القناع بالماء الفاتر. يناسب زيت البندق بشكل خاص البشرة المختلطة، فهو يرطب المناطق الجافة وينظم إنتاج الزهم في المناطق الدهنية.

 

قناع من خميرة البيرة وماء الورد

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من خميرة البيرة مع القليل من ماء الورد حتى تحصلي على عجينة سميكة. ضعي العجينة على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين واتركيها عشرين دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

 

إقرئي أيضا  خلطات طبيعية للبشرة المختلطة

 

قناع من اللبن الزبادي والعسل

أضيفي إلى اللبن الزبادي الطبيعي ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من العسل السائل واخلطي جيدا .

ضعي المزيج على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين. اتركيه خمس عشرة دقيقة تقريبا واشطفيه بالماء الفاتر.

 

قناع من العسل والليمون

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من العسل السائل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ضعي المزيج على وجهك واتركيه عشرين دقيقة تقريبا ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

 

 

أضف تعليقا