وصفات منزلية من طين البحر الميت لترطيب الجسم

أقنعة طين البحر الميت، إلى جانب تنظفيها الجلد بعمق وشدّ المسام، تترك بشرتك رطبة ونشيطة من خلال عمليّة التناضح العكسي.

حضّري لفائف من طين البحر الميت لعلاج طبيعيّ منزليّ، والتي يمكنك شراؤها وباقي منتجات البحر الميت الطينيّة عبر الإنترنت من مواقع مختصّة بالأعشاب ومستحضرات التجميل أو من تجّار التجزئة، وستكون إمّا معلّبة أو معدّة للاستخدام الفوري. وهناك أنواع جافّة منها، يمكنك مزجها مع الماء ووضعها مباشرة على وجهك أو الذقن والجسم. إليك الطريقة:   

 

 

لفائف الطين للذقن

طريقة التحضير:

1- اخلطي مقدار ملعقة كبيرة أو اثنتين من طين البحر الميت مع كمّيّة كافية من الماء لتكوين عجينة سميكة.

2- استخدمي فرشاة لدهن الخليط عند منطقة الذقن.

3- اقطعي 4 إلى 6 أقدام من ورق التغليف البلاستيكي، ولفّي الغلاف البلاستيكي حول ذقنك. ضعي جانب واحد منه على جبينك والجانب الآخر على الذقن، تأكدي من أنّ تلفّي، بشكل آمن وغير محكم، ما لا يقلّ عن أربع طبقات من الغلاف البلاستيكي.

4- اتركيه ملفوفاً لمدّة نصف ساعة.

5- قومي بإزالته وغسل الطين بالصابون والماء الفاتر.

 

اقرئي أيضاً فوائد طين البحر الميت

 

لفائف الطين للجسم

طريقة التحضير:

1- امزجي حوالي رطلين من طين البحر الميت مع لتر واحد من الماء في وعاء كبير حتى يصبح الخليط مثل الغراء. أضيفي إليه المزيد من الماء إذا لزم الأمر.

2- استخدمي مقدار ملعقة كبيرة من المطاط، أو ملعقة خشبية، أو أطراف أصابعك، لتطبيق خليط الطين على كلّ جسمك في طبقة رقيقة. ابدئي من عنقك باتجاه المعدة والذراعين والساقين. إن كان ممكناً، اطلبي من صديقتك أو أختك وضعه على ظهرك.

3- قومي بلفّ الجسم بالمناشف الدافئة، أو بغلاف بلاستيكي أو صفائح رقيقة من القطن. ينبغي أن تكون ملفوفة حول جسمك بشكل مُحكَم، ولكنْ لا ينبغي أن تكون ضيّقة بحيث تشعرك بعدم الارتياح أو أن تقطع مسار الدورة الدمويّة.

4- ضعي الخليط على قدميك ولفّيهما.

5- ضعي الخليط على يديك ولفّيهما.

6- استلقي على سرير أو أريكة في غرفة دافئة، وغطّي نفسك ببطانيّة أو رداء. ضعي كوباً من الماء بجوار السرير وواصلي شرب الماء لترطيب جسمك خلال العمليّة.

7- ابقي هكذا لمدّة ساعة، ثم انزعي الغلاف عن جسمك.

8- استحمّي كالعادة لإزالة رواسب الطين المتبقّية.

 

أضف تعليقا