مصممة المجوهرات الكويتية زينة زينل : "المجوهرات المميزة لا تفقد قيمتها "

 

زينة زينل مصممة كويتية، تخرجت من مدرسة "البيان ثنائية اللغة"  و بعد ذلك درست الهندسة المدنية بالإضافة إلى الفن التشكيلي من جامعة لويولا ماريماونت (Loyola Marymount University) – كالفورنيا- الولايات المتحدة.

 

                               مصممة المجوهرات زينة زينل

 

 

تعشق عالم تصميم المجوهرات وذلك بإلهام من والدتها التي كانت تشجعها على التصميم،  وكانت دائماً تردد بأن المجوهرات المميزة لا تفقد قيمتها مع الزمن على العكس تزداد في القيمة مع مرور الزمن لأن لكل قطعة مناسبة وقصة لمن يقتنيها. وهذا ماهذا ما تشعر به" زينة زينل "عندما تتزين بكل قطعة أهدتها لها والدتها. 


•    ما هي أبرز التحديات التي واجهتك كمصممة مجوهرات؟ 
هناك العديد من التحديات التي تواجه مصممي المجوهرات ومنها توفر المواد والأحجار والتصنيع. ومن التحديات الأكثر صعوبة هو الإبداع في التصاميم والحرص على أن تكون كل قطعة مميزة و يكون لديها قيمة خاصة لمقتنييها. 

 

 


•    من أين تستمدين إلهامك في التصميم؟ 
أنا أقوم بتصميم كل مجموعة بعد أن أختار إسم للمجموعة على أثر حدث أو حس أو وقع في مشاعري يترجم إلى عنوان لمجموعة تصاميم تعكس ذلك الشعور ويتحول إلى ابداع فني. السر بهذه الطريقة أن ذلك الشعور يلتمس العملاء لأنه شعور حقيقي يعيشه البعض وينتمي ليه، و هذا يخلق رابط قوي بين التصميم وعملائنا العزيزين. 


•    كيف تختاري المواد في تصاميمك و ما الحجر الذي تفضليه؟
نستخدم أفضل المواد في صناعة المجوهرات التي تجعل القطعة جذابة، مشوقة، و مميزة. لذا نستخدم الذهب عيار ١٨ والألماس عالي الجودة والحجر الطبيعي. نحرص على إعطاء عملائنا الخيار بتفاصيل الحجر كالنوع الذي يلتمس قلبهم ويعبر عن شخصياتهم. 

•    ما هي أول مجموعة لك؟ وبما تميزت؟
أول مجموعة تم تقديمها لعملائنا المميزين هي Still Attached وهي تعني أن كل إنسان يستمر في ارتباطه العاطفي والفكري مع مصدر قوته والهامة حتى لو غاب عنه.
لذا كل قطعة من هذه المجموعة لها قصة خاصة وتعكس هذه القطع بأن الحياة تستمر
 تميزت هذه المجموعه بوجود سلسال يجمع تفاصيل كل قطعة فهو يعتبر العنصر الذي يربط كل جزء من التصميم ليقدم قطعة متكاملة ومميزة، من غير السلسال القطعة تكون ناقصة. و يمثل هذا السلسال الارتباطات الموجوده في حياه كل شخص التي لن تفارقنا ابدا.


•    ما هو التصميم الذى تود تقديمه لعام ٢٠٢٤؟
سنة ٢٠٢٤ إن شاء الله سوف تكون سنة حافلة بطرح أكثر من مجموعة وأول مجموعة سوف تحكي قصة مراحل حياة الإنسان والذي تم تشبيهها بمراحل تكوين القمر. هذه المجموعة سوف تتوفر على منصاتنا لشهر رمضان المقبل ٢٠٢٤.
المجموعة الجديدة تتكون من تصميم يختلف عن أول مجموعة لAppear والذي تم استخدام الخطوط و الأشكال الهندسية.


•    ما هو الوقت الذي يستقرك في اعداد مجموعة جديدة؟
تختلف مدة إعداد المجموعة على عدة عوامل ومنها التصميم والاخراج وتوفر المواد المستخدمة. ولكن على العموم تستغرق مدة تحضير تصميم القطع إلى تقديمها لعملائنا من ٣ إلى ٦ أشهر. 


•    هل هناك قطعة مفضلة من أعمالك؟ 
كل قطعة لها مكانة خاصة في قلبي لأن لكل قطعة خاصية وأثر. لكل قطعة تفصيل معين ودقيق يجعلني أعشقها. أنا أصمم كل قطعة لتكون لائقة لكل المناسبات.  
هناك جزء من المجموعة Still Attached  بعنوان Mommy and Me (أنا و أمي) و الذي تعبر عن العلاقة العميقة بين الأم و أبنتها فهذا شعور لا يفارقني لأنني عشته و التمسته بحكم كوني الأصغر سنا، فعلاقة الأم مع ابنتها من العلاقات التي أود جميع الفتيات أن تعيشها فلا يوجد أي وصف يستطيع التعبير عنه، و لذلك تصميم تلك الجزء من المجموعة اعتبرها صورة تعكس مشاعري باللمعة و الحب و الانتماء لحبيبتي و ملهمتي. 


•    من واقع خبرتك بماذا تنصحين المبتدئين عند البدء بمشاريعهم؟ 
إن عالم تصميم المجوهرات يحتاج إلى الكثير من الجهد والمثابرة والصبر. وعلى من يود أن يخوض هذه الصناعة أن يكون مميزا في تصاميمه ويقدم ما يناسب المجتمع الذي يود أن يسوق منتجاته. 


•    ما هي العلامة التجارية الأولى في نظرك وهل هناك منافسون لك؟
لكل علامة تجارية خاصية تجذب عملاءها ولكل علامة تجارية قاعدة عملاء يتفق ذوقها مع منتجات تلك العلامة التجارية. في كل مجال العمل يوجد منافسون، وأنا أرى أن المنافسة جيدة لأنها تساعد على الإبداع وتطوير صناعة المجوهرات. كل مصممي المجوهرات كل التقدير والشكر على الفن الذي يقدمونه للعالم. 


•    كيف انعكست مهنتك على حياتك؟ 
حبي وشغفي لتصميم المجوهرات جعلني أقرأ أكثر عن هذه المهنة وجعلتني أدرس شخصيات المرأة المختلفة وكيف أتمكن أن أقدم قطعة مجوهرات تعكس تلك الشخصية وتظهرها بصورة أنيقة وجذابة مثلها. 
•    كيف يمكن لقراء مجلة الجميلة الحصول على تصاميمك ومتابعة جديدك؟  
جميع التصاميم لAppear  يمكن الحصول عليها عن طريق الموقع  www.yourappear.com و ايضا عبر الانستقرام  yourappear@ يمكن التواصل معنا و الاستفسار من المصممة عن القطعة المناسبة و الاحجار المناسبة  لتكون القطعة خاصة لكل قصة و كل  مناسبة.

 

ما رأيك متابعة أيضاً من سنغافورة مصممة المجوهرات منى لعجم"كل قطعه من تصاميمي لها حضور قوي"

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات