في يوم المرأة العالمي.. نجمات ناصرن قضايا النساء

يحتفل العالم اليوم 8 آذار – مارس بيوم المرأة العالمي، وفي هذه المناسبة نلقي الضوء على الكثير من النجمات اللاتي دعمن وناصرن قضايا المرأة، واستطعن مساندة الكثير من السيدات وحملن راية مناصرة قضايا المرأة في العديد من المجالات والمشاكل التي تواجهها في معترك الحياة.

بلقيس فتحي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Balqees (@balqeesfathi)

حملت النجمة بلقيس فتحي لقب سفيرة نوايا حسنة منذ سنوات، حيث تجسدت مهمتها في نقل ملفات المرأة العربية ومشاكلها لمقر الأمم المتحدة لطرحها للمناقشة حيث قامت بتسليط الضوء على قضايا المرأة ومطالبهن المحقة، كما ان بلقيس تستغل ايضا نشاطاتها وأغانيها ولقاءاتها وحساباتها على السوشيال ميديا في بث الحماس وروح التحفير للبنات لإعلاء أصواتهن والمطالبة بحقوقهن المتعددة من دون خوف.

اليسا

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Elissa (@elissazkh)

ومن أشهر النجمات اللاتي ناصرن قضايا المرأة النجمة اللبنانية إليسا التي حملت على عاتقها توعية النساء من سرطان الثدي عقب تجربتها الأليمة التي مرت بها قبل حوالي 4 سنوات، فكانت الملهمة لهن في رحلة كفاح المريضات للإنتصار على هذا المرض الخبيث الى جانب دعوتهن للفحوصات المبكرة وجسدت ذلك سواء في كليبها "الى كل للي بحبوني" او من خلال تغريدات ومشاركتها في اللقاءات الإعلامية.

هند صبري

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by هند صبري (@hendsabri)

النجمة هند صبري استطاعت من خلال أعمالها الفنية أن تقدم صورة مميزة تكشف ما تعانيه المرأة في المجتمع وقدرتها على تجميل الصعاب والمواجهة وسعيها لتغيير نظرة المجتمع لها، وكان ذلك من خلال أبرز أدوارها في الفترة الأخيرة دور "علا" في مسلسل "البحث عن علا" الذي يعد استكمالا لمسلسل "عايزة أتجوز" الذي حقق نجاحا كبيرا وتناول قضايا الزواج والطرق التي يسعى المجتمع لفرضها على المرأة التي تعاني من العديد من التحولات بسبب ضغوط من حولها.

للمزيد عن يوم المرأة تابعي ايضا لمناسبة يوم المرأة العالمي...أبرز الرائدات السعوديات في عالم الإعلام

ماغي بو غصن

النجمة اللبنانية ماغي بو غصن تقدم هذا العام في شهر رمضان مسلسل بعنوان "ع أمل" الذي يدعم قضايا المرأة في المجتمع ويلقي الضوء عن المشاكل والعنف الذي تتعرض له المرأة وقدراتها على مواجهة الصعاب في مجتمعها وهذا ليس العمل الأول لها الذي يدعم قضايا المرأة، حيث قدمت في السابق أعمال تبرز دور المرأة القيادي في المجتمع.

أنجلينا جولي

عالمياً، هناك الكثير من النجمات العالميات اللاتي دعمن قضايا المرأة أبرزهن النجمة أنجلينا جولي التي أظهرت قوة المرأة من خلال أعمالها، وليس ذلك فقط بل أيضا دورها في تربية أبنائها الـ6 ، وهو ما انعكس على عملها في الدفاع عن قضايا المرأة، حيث تشتهر جولي باهتمامها بقضايا المرأة ، كما تشتهر بنجوميتها في أفلامها، فبعد سنوات من الخدمة في مفوضية وقضية اللاجئين كسفيرة للنوايا الحسنة، تم تعيين أنجلينا جولي مبعوثة خاصة في أبريل 2012. وعلى مر السنين، ركز عملها مع الأمم المتحدة إلى حد كبير على الكفاح من أجل النساء في المناطق التي مزقتها الحرب، كما حصلت على جائزة جان هيرشولت الإنسانية عام 2013.

أوبرا وينفري

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Oprah (@oprah)

ويعد اسم الاعلامية العالمية أوبرا وينفري مرادف لتمكين المرأة، خاصة وانها أيقونة ألهمت ملايين النساء في جميع أنحاء العالم برحلتها الرائعة من الفقر إلى أن تصبح واحدة من أكثر النساء نفوذاً في العالم. ومن المعروف ان تأثير أوبرا على تمكين المرأة لم يسبق له مثيل، وقد ألهمت قصتها جيلاً من النساء لمتابعة أحلامهن، بغض النظر عن العقبات التي قد يواجهنها. وان دعوتها الدائمة الى حب الذات والمرونة والتصميم مع النساء من جميع الأعمار والخلفيات، جعلها واحدة من أكثر الشخصيات المحبوبة في العصر الحديث.

تابعي ايضا في يوم المرأة العالمي.. سعوديات صنّفتهن "فوربس" كأقوى سيدات أعمال

إيما واتسون

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Emma Watson (@emmawatson)

أيضاً اشتهرت النجمة العالمية ايما واتسون بدعمها لقضايا المرأة، حيث أطلقت عام 2014 حملة لدعم النساء، وألقت كلمة في مقر الأمم المتحدة أوضحت خلالها أهمية دعم قضايا المرأة، وصرحت بالقول: "كلما تحدثت أكثر عن النساء، لاحظت أن النضال من أجل حقوق المرأة أصبح في كثير من الأحيان مرادفًا لكراهية الرجل، وهذا ليس صحيحًا"، وفي السنوات الأخيرة، استخدمت واتسون شهرتها لمناقشة أهمية المساواة وحصول المرأة على حقوقها كاملةً.

قد يعجبك ايضا نجمات سفيرات للنوايا الحسنة لمناسبة اليوم العالمي للمرأة

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب