فوائد الكراوية للرضع


تحتوي بذور الكراوية على العديد من الزيوت ، أبرزها الكارفون والليمونين. يُزعم أن الكراوية هي مدر للبن لدى الأم ومريحة للرضيع لأنها تعالج  المغص عند الرضيع الذي يرضع من الثدي.


 هل الكراوية آمنة للرضع؟ 


 تعتبر الكراوية "آمنة بشكل عام" ومصرح بها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. فهي بذور غنية بالمعادن والفيتامينات والفلافونويد والمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة

قد يعجبكِ  أيضًا:الكراوية لمعالجة مشاكل البشرة

تحتوي بذور الكراوية على العديد من الزيوت-المصدرfreepik
                                                                                 تحتوي بذور الكراوية على العديد من الزيوت-المصدرfreepik


15 فوائد بذور  الكراوية للرضع: 


يحتاج الأطفال أيضًا إلى جميع العناصر الغذائية الأساسية لتعزيز نمو أجسامهم. إن اتباع نظام غذائي متكامل ومتوازن مهم للغاية للحفاظ على لياقة الأطفال عقليًا وجسديًا. فيما يلي بعض الفوائد الصحية لبذور الكراوية 

 


 مضادة للفطريات


تحتوي بذور الكراوية على خصائص مضادة للفطريات مما يسهل تخزينها لفترة أطول دون القلق من تلفها. الاستهلاك المنتظم لبذور الكراوية يقلل من خطر الإصابة بالعدوى الفطرية لدى الرضع.

 

 علاج لآلام المغص

 

المغص هو حالة تسبب  ألم شديد في البطن. إنها حالة مؤلمة تؤثر على معظم الأطفال وخاصة الرضع. بذور الكراوية مفيدة جدًا لتخفيف آلام المغص عند الأطفال. يمكن غلي بذور الكراوية في الماء قبل تناولها.

 

تعالج فقدان الشهية


يعاني الكثير من الرضع من فقدان الشهية ونقص التغذية. تناول بذور الكراوية بانتظام يساعد في علاج فقدان الشهية ويجعلهم يتبعون جدول الرضعات بانتظام. 


 تحافظ على صحة الجهاز الهضمي


يعاني الرضع  من مشاكل في الجهاز الهضمي خلال المرحلة الأولى. إذا كنتِ تبحثين عن علاج للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي لدى رضيعك قدمي له  بذور الكراوية بانتظام. بذور الكراوية غنية بالألياف الغذائية التي تحسن عمل الأمعاء، وتزيل السموم من الجسم وتعمل كملين. تعد  بذور الكراوية أيضًا طريقة للتخلص من الإمساك والغازات وآلام المعدة وانتفاخ البطن.


 تخفف من حرقة المعدة


قد يعاني الرضع أيضًا من حرقة المعدة من وقت لآخر. يمكن أن يؤدي الإحساس المؤلم بالحرقان في المعدة إلى بكاء الرضيع . العلاج السهل والسريع لتخفيف حرقة المعدة لدى الأطفال هو إعطائهم بذور الكراوية. أفضل طريقة لاستهلاكها هي غلي بذور الكراوية في الماء وشرب خليطها.

 

 تقوية جهاز المناعة 


يحتاج الأطفال إلى تعزيز  نظام مناعة صحي للحفاظ على صحتهم لاحقا.  تحتوي بذور الكراوية على خصائص مضادة للميكروبات تساعد الجسم على مكافحة الالتهابات ومنع تكرارها. كما أنها تجعل جهاز المناعة لدى الأطفال قوياً على المدى الطويل.


تعالج الغثيان والقيء


يعاني الرضع من الغثيان والقيء المتكرر،   بالإضافة إلى ذلك، فهم أيضًا عرضة للإصابة بالالتهابات المعوية ويعانون من ضعف صحة الجهاز الهضمي. تقلل بذور الكراوية من خطر الإصابة بالالتهابات المعوية كما تقلل من حالات الغثيان والقيء.

 

 مضادة للالتهابات


العديد من الرضع عرضة للحساسية ويعانون من سوء الحالة الصحية بسبب ذلك. لكن الخبر السار هو أن بذور الكراوية تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعالج أعراض الحساسية لدى الأطفال وتمنع عودتها.

العديد من الرضع يعانون من سوء الحالة الصحية-المصدرfreepik
                                                                                   العديد من الرضع يعانون من سوء الحالة الصحية-المصدرfreepik 

 

 تعزز صحة القلب والأوعية الدموية


يعد الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية أمرًا في غاية الأهمية منذ سن مبكرة. بذور الكراوية غنية بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن وجميع العناصر الغذائية الأساسية التي تحافظ على عمل القلب بطريقة صحية. كما أنها تمنع الجذور الحرة في الجسم التي تسبب أي نوع من الضرر التأكسدي لخلايا القلب.

قد يعجبك هذا أيضًا:الكراوية العشبة الأقدم في العالم

 

مدرة للبول


يعاني بعض الرضع للأسف من صعوبة التبول في سن مبكرة جدًا، ويمكن علاجه بشكل طبيعي اعتمادًا على بذور الكراوية. تحتوي بذور الكراوية على خصائص مدرة للبول تعمل على التخلص من كافة السموم الموجودة في جسم طفلكِ وتحسين إدرار البول. 
المصدر: nidirect
 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية