طريقة استخدام حبوب بريمولوت لوقف الدورة الشهرية في رمضان

تحتاج النساء إلى تأخير الدورة الشهرية رغبة منهن في صيام شهر رمضان كاملا، وتعتبر حبوب بريمولوت من إحدى الطرق التي يمكن بها تأخير نزول الدورة الشهرية وهي أحد موانع الحمل الهرمونية، يحدد الطبيب الجرعة المناسبة لكل امرأة وفقًا لحالتها الصحية ومع ذلك يجب على الفتيات تحت سن 15 عامًا عدم تناولها لأن مراقبة مدة دورة الفتاة وأعراضها ستساعد في تقييم أي مخاوف تتعلق بالجهاز التناسلي في السنوات الأولى من الحيض.

كيفية استخدام حبوب بريمولوت في رمضان؟

تأخير الدورة الشهرية
                                                        الصورة من موقع AdobeStock  

يمكن استخدام حبوب بريمولوت لوقف الدورة الشهرية في رمضان قبل موعد الدورة بثلاثة أو أربعة أيام على الأقل، وبجرعة حبة مرتين يوميًا، الأولى عند السحور، والثانية عند الإفطار، ويُتوقع نزول الدورة الشهرية بعد التوقف عن تناول الحبوب بيومين أو ثلاثة.
ومع ذلك قد يكون لحبوب بريمولوت بعض الآثار والأعراض الجانبية والتي تشمل الصداع، ألم الثدي، النزيف المتكرر وغير المنتظم، الغثيان، عدم انتظام الدورة الشهرية، الشعور بالدوخة والدوار، اضطرابات بالرؤية أو التحدث، أو يصاحبها تنميل بأحد أجزاء الجسم، لأنّ استخدامه في هذه الحالة قد يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، لذا يوصي بعدم استخدام حبوب بريمولوت، ومراجعة الطبيب لتحديد الوسيلة المناسبة لحالتك لتأجيل الدورة الشهرية.

ما رأيك قراءة موضوع عن أسباب تأخر الدورة الشهرية

علاجات طبيعية لوقف الدورة الشهرية

 خل التفاح

يشتهر خل التفاح بتخفيف أعراض الدورة الشهرية وتأخيرها بشكل طبيعي.

ما عليك سوى إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح إلى الماء وتجربة هذا العلاج الطبيعي قبل أسبوع واحد على الأقل من الدورة الشهرية المتوقعة.

حيث يمكن أن يسبب خل التفاح انخفاضًا في مستويات الأنسولين، مما يساعد على تخثر الدم، وبالتالي تخفيف ووقف تدفق الدم.

عصير الليمون

تأخير الدورة الشهرية
                                                         الصورة من موقع Freepik

يعد عصير الليمون لتأخير الدورة الشهرية هو أحد أقدم العلاجات الطبيعية المستخدمة على نطاق واسع لتأخير الدورة الشهرية، وليس له أي آثار جانبية على الصحة، لطبيعة الليمون الحمضية ومحتواه من بعض المواد التي يعتقد أنها قد تساعد على تخفيف غزارة الدورة الشهرية، أو تأخير قدوم الدورة الشهرية قليلًا لذا يوصي بتناول عصير الليمون الأصفر أو الأخضر قبل السحور، قد يساعد على تأخير الدورة الشهرية، لا سيما إذا ما تم القيام بذلك خلال الأيام السابقة لموعد الدورة الشهرية.  

كما أن تناول عصير الليمون بكميات معتدلة  يساعد على تجنب الغثيان والقيء والارتجاع المعدي المريئي في شهر رمضان. 

 الجيلاتين

الجيلاتين هو علاج سحري آخر قد يساعد على تأخير الدورة الشهرية لمدة تصل إلى أربع ساعات وإذا كنت بحاجة إلى تأخير الدورة الشهرية ليس لبضع ساعات بل لأيام، فسيتعين عليك الاستمرار في تكرار تناول الجيلاتين. يمكنك شرب ماء الجيلاتين مرة واحدة يوميًا والاستمرار عليه لمدة 3-4 أيام ومع ذلك تذكري أن التناول المفرط للجيلاتين يمكن أن يسبب مشاكل تتعلق بالهضم والانتفاخ.

شوربة العدس 

تأخير الدورة الشهرية
                                                              الصورة من موقع AdobeStock

قومي بتحميص مجموعة من العدس، وطحنها للحصول على مسحوق ناعم، وتخزينها في مكان بارد وجاف. يمكنك استخدام مسحوق الحمص لعمل حصة واحدة من حساء العدس كل يوم. إن تناول هذا الحساء بكميات صغيرة لبضعة أيام فقط يمكن أن يؤخر الدورة الشهرية. يمكنك البدء بتناول هذا قبل حوالي 10 أيام من التاريخ المتوقع لدورتك الشهرية. من المهم ملاحظة أنه يجب عليك التوقف عن هذا العلاج الطبيعي إذا لاحظت أعراضًا مثل الانتفاخ وآلام المعدة. 

التمر الهندي

يعتبر التمر الهندي رائعاً لتأخير الدورة الشهرية لأنه يساعد هرمونات الجسم أن تصبح أكثر توازنًا مما يساعد على تأخير الدورة الشهرية لذا جربي هذا العلاج الطبيعي المنعش لإبطاء الدورة الشهرية في رمضان.

أضيفي حوالي 10 جرام من التمر الهندي في كوب من الماء مع قليل من السكر والملح حسب ذوقك. بدلًا من ذلك، يمكنك إضافة التمر الهندي إلى الماء الساخن وتركه حتى يغلي حتى يصبح أكثر ليونة وابدئي بتناول كوب من ماء التمر الهندي لتأخير الدورة الشهرية.

 شاي القرفة

تأخير الدورة الشهرية
                                                       الصورة من موقع AdobeStock

يعد شاي القرفة علاجًا شائعًا آخر يمكنه تأخير موعد الدورة الشهرية إلى بضعة أيام لأنه يدفع تدفق الدم بعيدًا عن الرحم ويقلل أيضًا من الالتهابات وتشنجات الدورة الشهرية.
شاي القرفة عطري ولذيذ وصحي أيضًا. كما أنه سيساعدك على تأخير الدورة الشهرية دون أن يسبب أي آثار جانبية.

كل ما عليك سوى إضافة عود القرفة إلى كوب الماء المغلي وشربه واستمري في ذلك لبضعة أيام لملاحظة التغييرات.

 أوراق التوت

                                                     الصورة من موقع AdobeStock

خذي 5-6 أوراق من التوت المجفف وقومي بغليها في كوب من الماء. اشربيه كشاي ساخن أو عصير بارد لمدة أسبوع قبل موعد الدورة الشهرية المتوقع. شاي التوت فعال أيضًا في فترات الدورة الشهرية الشديدة لأنه يريح الرحم ويقلل من التشنجات.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على 5 أسباب لزيادة الوزن خلال الدورة الشهرية

المصدر:موقع بولد سكاي 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية