نصائح أساسية لمكياج العيون للسيدات فوق الأربعين

كما يقول المثل، سنة أخرى أكبر، سنة أخرى أكثر حكمة. مع هذه الحكمة الناضجة تأتي بشرة أكثر حساسية وحساسة. لكن مجرد تقدمنا في العمر وضرورة تغيير الطريقة التي نضع بها مكياجنا، لا يعني أننا لا نستطيع الاستمتاع بالمرح، ومن منا لا تحب اللعب بظلال العيون؟ سواء كنت مبتدئة أو خبيرة في مكياج العيون، هناك بعض النصائح الأساسية التي يجب اتباعها للحصول على أفضل ممارسات التجميل لضمان تطبيق سلس وثبات أطول. تحدثنا إلى فناني الماكياج للحصول على رؤيتهم المهنية حول كيفية التعامل مع البشرة التي تعاني من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

استخدمي الكريم مقابل البودرة

يمكن أن يمنحك استخدام ظلال العيون الكريمية مقابل البودرة ملمسًا أكثر نعومة، وهو ما قد يكون من الصعب تحقيقه عند التعامل مع البشرة الناضجة. استخدام القوام الكريمي على النساء الأكبر سنًا أفضل لأنه يبدو أكثر ترطيبًا ولا يبرز الخطوط الدقيقة حول العينين التي يمكن أن تظهرها ظلال العيون البودرة في بعض الأحيان. نظرًا لأن القوام الكريمي أكثر مرونة، فقد ترغبين في اختيار أحمر الخدود الكريمي وهايلايتر أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام المنتجات متعددة الاستخدامات، والتي يمكن تطبيقها على جميع مناطق الوجه يعد دائمًا ميزة إضافية، وتأكدي من مزجها بإصبعك لضمان انتشار اللون بشكل جيد واللمسة النهائية ناعمة.

فكري في شكل عينك

                                                         الصورة من freepik

سواء كان لديك عيون ناضجة أم لا، فإن شكل عينيك هو أحد الأشياء الأولى التي يجب عليك مراعاتها عند وضع مكياج العيون. إذا كان لديك عيون مبطنة أكثر، فلا بأس أن تبقي الظل في حده الأدنى مثل وضع لون خفيف على الجفن، أو التركيز أكثر على محدد العيون أو الماسكارا. يمكن لذوات العيون اللوزية أن يتلاعبن بظلال العيون، لأنه سيظل مرئيًا عندما تكون العيون مفتوحة.

استخدمي برايمر تحت العين

بالتأكيد، قد تكونين على دراية بوضع برايمر العين على جفونك، لكن البرايمر تحت العين لا يقل أهمية (إن لم يكن أكثر) عندما يتعلق الأمر بمكياج العيون لأنواع البشرة الأكثر نضجًا. مع نضوج بشرتك، تصبح التجاعيد تحت العين حقيقة من حقائق الحياة، ويمكن أن يساعد البرايمر تحت العين في تقليل ظهورها. جربي تنقيط البرايمر تحت العين قبل وضع أي مكياج للعيون – وخافي العيوب تحت العين – الذي يحتوي على تركيبة مرطبة تمنع خافي العيوب من الاستقرار في الخطوط الدقيقة.

خط الماء الخاص بك

تميل العيون إلى الظهور أصغر حجمًا مع تقدمك في العمر، وهذا هو المكان الذي يمكن أن يأتي فيه مكياج العيون المناسب. استخدمي محدد عيون بلون اللحم لتحديد خط الماء الخاص بك. سيخلق هذا على الفور وهمًا بعيون أكبر وأكثر شبابًا. إذا لم يكن لديك قلم تحديد باللون البيج، فاللون الأبيض سيعمل أيضًا.

أبقيها بسيطة

القليل هو الأكثر حقًا عندما يتعلق الأمر بوضع المكياج للنساء الأكبر سناً، وفي كثير من الأحيان يفضل وضع محدد العيون فقط على الجزء العلوي من خط الرموش مقابل الجزء العلوي والسفلي، وهذا يساعد العين على أن تبدو أكثر انفتاحًا واستيقاظًا. إذا لم تكوني متأكدة من مظهر محدد لظلال العيون، فلا تضغطي على نفسك لتطبيقه. مسحة بسيطة من ظلال العيون يمكن أن تقطع شوطا طويلا. إذا كنت تفضلين أخذ استراحة من ظلال العيون وكانت جفونك تميل إلى أن تكون مصبوغة أو معرقّة، يمكنك دائمًا تغطيتها بخافي العيوب لتوحيد اللون. بمجرد تحديد إيقاعك لما تحبين ارتداءه، ستجديم المنتجات المناسبة التي تناسب احتياجاتك.

للمزيد ما رأيك قراءة  كيف أعرف خافي العيوب المناسب لبشرتي؟

اختاري الظلال غير اللامعة

                                                         الصورة من freepik

بقدر ما يمكن أن تكون عليه ظلال العيون المتلألئة والجميلة من متعة وجمال، فسوف ترغبين في الابتعاد عنها. لكي تكوني في الجانب الآمن، قومي بتخزين ظلال العيون غير اللامعة التي ستعطي صبغة للجفن دون القلق من التركيز على التجاعيد.

استخدمي محدد عيون مقاوم للماء

إن استخدام محدد عيون مقاوم للماء فوق وتحت خطوط الرموش وعلى خط الماء مباشرةً سيمنح عينيك عمقًا وتحديدًا، دون الحاجة إلى ظلال العيون إذا كنت لا ترغبين في استخدامه.
في كثير من الأحيان، يمكن للكحل الداكن والظل الموجود أسفل العينين أن يبرز الهالات السوداء، لذلك قد ترغبين في وضع محدد العيون فقط على الجفن العلوي للتخلص من أي تأثير غير مرغوب فيه.

لا تخافي من الرموش الإصطناعية

يمكن أن تكون الرموش الصناعية مخيفة، لكن النوع المناسب يمكن أن يغير مكياج العيون تمامًا بالنسبة لكبار السن. استخدمي رموشًا واقعية لفتح العينين ورفعهما. قبل أن تقولي إن الرموش الصناعية ليست مناسبة لك، استمعي إلينا. لا تلجأي الى الرموش الصناعية التي تتطلب غراء الرموش ومهارات تبدو مستحيلة، بل اختاري رموش مغناطيسية سهلة الاستخدام للغاية.


اختاري الكونسيلر لتأثير الهايلايتر

استخدمي الكونسيلر كهايلايتر تحت الحاجب. يمكنك أيضًا استخدام هذه النصيحة لأي مظهر ظل تقومين بإنشائه إذا كنت تريدين تجنب اللمعان. يمكن استخدام الكونسيلر كهايلايتر من خلال تفتيح العيون دون استخدام ظلال العيون، لكن تأكدي من البدء بكمية خفيفة من الكونسيلر وامزجيه بإصبعك أو فرشاة الكونسيلر. يمكنك الاستمرار في إضافة طبقات لتكثيف السطوع، وتثبيت المظهر ببودرة سائبة لضمان بقائه طوال اليوم.


ابحثي عن المنتجات التي ستساعدك

قد يكون إتقان تقنيات مكياج العيون المركزية أمرًا صعبًا، كما أن التقدم في السن لا يجعل هذا الأمر أسهل. مع تقدمنا في العمر، يصعب الحفاظ على يد ثابتة بالنسبة للعديد من النساء. هذا صحيح بشكل خاص عند تطبيق كحل. استخدمي المنتجات التي ستجعل وضع مكياج العيون أسهل.
عندما تصبح منطقة العين مجعدة، قد يكون من الصعب الحصول على تطبيق محدد عيون سلس. بدلاً من محاولة تحديد عينيك بحركة واحدة سريعة، قومي بإنشاء نقاط على طول خط الرموش العلوي وربطها ببعضها. ثم قومي بتلطيخ الخط للحصول على مظهر أكثر نعومة.

لا تنسي حواجبك

                                                                     الصورة من freepik 


من السهل التغاضي عن حاجبيك عند محاولة اكتشاف أفضل مكياج عيون للبشرة الأكبر سنًا، لكن يجب أن يكونا نقطة محورية رئيسية في مظهرك. تعتبر الحواجب مهمة جدًا عند العمل مع بشرة وميزات أكثر نضجًا. يمكنهم تغيير الطريقة التي يبدو بها الشخص تمامًا إذا تم تشكيله وملئه بشكل صحيح.

استخدمي الأدوات الصحيحة

إن مفتاح تطبيق ظلال العيون للأشخاص ذوي البشرة الناضجة هو المزج والمزج والمزج واستخدام فرش الماكياج المناسبة للقيام بذلك. نحن نحب الفرش الناعمة اللطيفة على البشرة والتي تناسب جميع أشكال العيون.


استخدمي مزيل المكياج المناسب

إن كيفية إزالة المكياج لا تقل أهمية عن كيفية تطبيقه. بالنسبة لأولئك الذين لديهم بشرة أكثر نضجًا، فإن كونك لطيفة مع بشرتك هو المفتاح. فرك الجلد بقطعة قطن أو منديل يمكن أن يسبب تهيجًا وتمزيق الجلد اللطيف بالفعل حول منطقة العين. اختاري المزيلات التي تغذي وترطب البشرة بمكونات مثل الصبار والخيار.

إقرأي أيضاً اسرار جينيفر لوبيز لمكافحة الشيخوخة والجمال في يوم ميلادها الـ50
 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج