خطوة بخطوة لتطبيق مكياج سهرة يوم الحب بنفسك

يتطلب مكياج المساء مظهراً ساحراً بالكامل: القليل من اللمعان والعيون الدرامية والشفاه المغرية. ما لم يكن ذلك هو ما تفضلينه، فإن الماكياج البسيط والمكياج الطبيعي لا يحظى بدعوة إلى هذه الحفلة. من الممتع إنشاء مظاهر ساحرة ويمكن أن تجعلك تشعرين وكأنك أميرة ساحرة. ولكن من أين تبدأين؟ وكيف نحافظ على لمسة نهائية خالية من العيوب طوال السهرة بأكملها؟ إليك خطوة بخطووة طريقة تطبيق مكياج سهرة يوم الحب بنفسك من دون ولا أي خطأ. تابعي الخطوات:


تحضير بشرتك

يجب أن تكون البشرة النظيفة هي الخطوة الأولى لأي روتين مكياج. قومي بـ تنظيف البشرة باستخدام غسول الوجه أو المنظف المصمم لدعم درجة حموضة بشرتك واحتياجاتها من الترطيب مع استهداف إزالة الأوساخ والبكتيريا والزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة. استمعي إلى بشرتك عند اختيار المنظف.

إذا كان الجلد مشدودًا وجافًا، فاختاري منظفًا لطيفًا لا يجرد الرطوبة من سطح الجلد. اصنعي مقشرًا خفيفًا من السكر لإزالة أي ملمس وتقشير على الشفاه، ثم أتبعيه بقناع الشفاه، مما يسمح لمنتجات الشفاه بالانزلاق بسلاسة. أخيرًا، تتطلب الخطوة الأخيرة في تحضير البشرة مرطبًا رائعًا يعمل على الاحتفاظ بكل الفوائد (الزيوت والأمصال) التي قمتي بتطبيقها للتو على الوجه. إن هذا يخلق قاعدة رائعة لوضع الأساس فوق الأعلى لتطبيق سلس.

برايم حسب نوع بشرتك

الهدف من استخدام برايمر الماكياج هو إنشاء قاعدة ناعمة للمنتجات بحيث تدوم طوال اليوم. يعتمد نوع تركيبة البرايمر التي تستخدمينها على احتياجات بشرتك. على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك دهنية، فابحثي عن الكلمات "مطفأة اللمعة" أو "خالية من السيليكون"، لأن هذه التركيبات ستساعد على تقليل اللمعان في المناطق التي تنتج الزيوت أو الشحوم، كما ستعمل أيضًا على تلطيف المسام الواسعة التي قد يسبب بها كريم الأساس. إذا كانت بشرتك جافة، فابحثي عن كلمات مثل "ندي" و"مرطب" و"مضيئة" و"مشرقة" و"متوهجة" عند التسوق لشراء البرايمر.

اختاري كريم الأساس بحكمة

إذا كان حدثًا خاصًا (أو حدثًا سيتم تصويرك فيه)، فمن المحتمل أنك تحتاجين إلى أن يكون كريم الأساس الخاص بك طويل الأمد (بعد كل شيء، لا أحد يريد منطقة دهنية عند منتصف الليل). اختاري كريم أساس يتمتع بقوة بقاء تدوم لأكثر من 12 إلى 16 ساعة دون المساس ببشرتك أو تجعدها، بالإضافة إلى كريم أساس يمنح لمسة نهائية خالية من العيوب.

صورة من Freepik


للحصول على كريم أساس ذو تغطية متوسطة إلى كاملة، من الأفضل العمل على طبقات. بعد وضع طبقة شفافة من كريم الأساس على بشرتك، استخدمي اسفنجة التجميل لإزالة المنتج الزائد بلطف من مناطق الوجه التي غالبًا ما تكون جافة (على سبيل المثال، جوانب أنفك). ثم قومي بتطبيق المزيد من الطبقات حسب الضرورة. إن بناء المنتج في طبقات مقابل تطبيق كمية كبيرة مرة واحدة يضمن حصولك على أفضل نتيجة طبيعية ممكنة.

تصحيح اللون إذا لزم الأمر

يساعد تصحيح الألوان على تقليل طبقات الكونسيلر أو كريم الأساس الذي ربما استخدمته لإخفاء دائرة داكنة أو عيب. إنه يستخدم بشكل أساسي لونًا يلغي أو يحيد ظلام الهالات الموجودة على وجهك. بالنسبة للهالات السوداء على البشرة المتوسطة إلى العميقة، فإن مصحح الألوان الخاص بك سيتراوح من مصحح برتقالي فاتح إلى برتقالي اللون. بالنسبة إلى درجات البشرة الفاتحة إلى السمراء، من المحتمل أن يكون مصحح الألوان الخاص بك في نطاق الخوخ. الحيلة هي تطبيق مصحح الألوان أولاً على المنطقة التي تحتاج إلى تصحيح ثم الضغط على المنتج بالأصابع أو الفرشاة. عندما تبدو المنطقة أقل قتامة وأقرب إلى لون بشرتك الطبيعي، يمكنك إخفاءها بأمان باستخدام خافي عيوب البشرة الحقيقي.

إخفاء مناطق المشاكل

ذلك الزائر الصغير الودود الذي قرر أن يظهر على وجهك؟ لا تقلقي، فلا يوجد شيء لا يمكن لبعض خافي العيوب إصلاحه. يعد حب الشباب والهالات السوداء تحت العين من أكثر المناطق التي قد تحتاج إلى إخفاء المشاكل والتي قد تتطلب إخفاءها. إذا كان لديك حب الشباب ويبدو أن كريم الأساس وخافي العيوب الخاص بك ينزلقان مباشرة، إحدى النصائح الاحترافية هي وضع القليل من البودرة الشفافة على المنطقة قبل وضع كريم الأساس وخافي العيوب. بمجرد وضع البودرة على المنطقة، اضغطي بخفة على الكونسيلر على المنطقة وامزجي الحواف باستخدام فرشاة صغيرة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fady Kataya (@fadykataya)


عندما يتعلق الأمر بمنطقة تحت العين، فمن الأفضل استخدام الكونسيلر باعتدال للحصول على أفضل النتائج. هذه المنطقة معرضة للخطوط الدقيقة، لذا يعد إخفاء البقع مثاليًا، وقد لا يكون من الضروري وضع طبقة ثقيلة من خافي العيوب على جميع أنحاء منطقة أسفل العين - ابدأي بوضعه على منطقة العين الداخلية والخارجية ثم قومي بالتراكم حسب الضرورة. وهذا يجعل المنطقة أقل عرضة للتجعد أيضًا.

ما رايك متابعة كيف تستخدمين البرايمر مثل المحترفين؟

استخدمي البودرة بشكل استراتيجي

على الرغم من أنك قد تميلين إلى دهن بودرة الوجه، إلا أن القليل منها هو الأفضل. بدلاً من وضع البودرة على كامل الوجه، ينصح بوضع البودرة فقط على المناطق التي تبدو لامعة للغاية على الكاميرا مثل منتصف الجبهة وجوانب الأنف والذقن. عند وضع البودرة، استخدمي فرشاة صغيرة ناعمة وضعي المنتج بلطف على المناطق التي تحتاجين إليه. اختاري البودرة عديمة اللون، فمن غير المرجح أن تفسد كريم الأساس المطبق حديثًا.

إذا كان الهدف هو الحصول على بشرة ندية، فاختاري بودرة اللمسات النهائية الذي يحتوي على القليل من التقزح اللوني - فهذا سيساعد على تخفيف أي لمعان غير مرغوب فيه، لكنه سيحافظ على لمسة نهائية مشرقة تشبه البشرة.

اختاري كونتور دقيق

تحديد الكونتور هو خطوة في روتين مكياجك الذي يمكن أن يحسن مظهرك أو يكسره - فالكثرة منه ستجعله يبدو مبالغًا فيه، لكن الكمية المناسبة ستضيف تعريفًا في جميع الأماكن الصحيحة. نوصي باختيار كونتور بلون أغمق من لون بشرتك الطبيعي بدرجتين أو ثلاث درجات على الأقل. لتطبيق الكونتور، ضعي المنتج على الجانب السفلي من الخدين، وعلى طول خط الفك، بالقرب من خط الشعر، وفي أعلى الرأس، وعلى طول جانبي أنفك. قومي بإنشاء ضربات خفيفة باستخدام [الكونتور] واستخدام فرشاة بزاوية للمناطق الكبيرة من الوجه، مع التأكد من تلميعها للأعلى. بالنسبة لمناطق الجبهة والأنف، استخدمي فرشاة أصغر وامزجي المنتج للحصول على تحديد دقيق ومظهر أكثر منحوتة.

أضيفي اللون مع أحمر الخدود

إذا وجدت أن مكياجك يبدو مسطحًا في هذه المرحلة، فهذا هو الوقت المناسب لإضفاء بعض الحيوية على أحمر الخدود. نظرًا لأن أحمر الخدود هو أحد الأشياء الأولى التي تتلاشى، فنحن من عشاق التركيبات الكريمية التي تترك وراءها احمرارًا طبيعيًا.

تطبيق الهايلايتر

يجب وضع الهايلايتر على النقاط المرتفعة من الوجه لإبراز تلك المناطق أو إبرازها. أنا حقًا أحب وضع المنتج على أعلى النقاط في عظام الخد، وتحت عظمة الحاجب، وعلى طول جسر الأنف. ولإضفاء القليل من البريق الإضافي لحدث خاص، حاولي وضع الهايلايتر على طول قوس كيوبيد في أعلى شفه. 


اختاري لوك العين

اختاري اللون الكلاسيكي: عين دخانية. ضعي كمية من ظلال العيون الداكنة على الجفن بالكامل ثم امزجي الظل على طول الثنية باستخدام فرشاة ظلال العيون الناعمة. احرص على عدم مزج الظل للأعلى كثيرًا. من خلال المزج، الهدف هو تنعيم حواف الظل. ضعي محدد عيون سائل غير لامع على خط الرموش العلوي لرفع العين! أنت جاهزة للرموش.
للحصول على عين أكثر دراماتيكية، قومي بتلطيخ زوايا جفنك بظل داكن مصبوغ، مع وضعه في الثنية لخلق بعض التباين، أو جربي مظهر الآيلاينر المجنح.

إبراز الرموش

يمكن للعين الدخانية أن تجعل رموشك تتراجع، لذا اختاري ماسكارا مكثفة عالية الكثافة والتي ستبرز رموشك. إذا كنت تريدين الحصول على عين أكثر هدوءًا وتريدين أن تخطف رموشك الأنظار، ضعي مجموعة من الرموش الصناعية.

تشذيب الحواجب 

لقد أصبحنا نعلم الآن أن الحواجب تشكل إطارًا للوجه، لذا فإن العناية بها أمر لا بد منه. في حالة استخدام دهن أو جل الحواجب، قومي بتمشيط شعر الحاجب للأعلى وللخارج. من خلال القيام بذلك، سيفتح منطقة العين ويمنح حواجبك مظهرًا أكثر امتلاءً.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Bouba (@bouba)

إذا كانت هناك أي مناطق متفرقة بعد القيام بذلك، نقترح استخدام قلم حواجب حاد أو فرشاة ذات زاوية أصغر وبعض صبغة الحاجب لمحاولة إعادة تكوين شعر الحاجب عن طريق تحريك الخطوط الدقيقة للأعلى عند الحاجة. لاحظي أنه إذا كان مكياجك ثقيلًا، فقد تحتاجين إلى قوس أكثر طبيعية قليلًا.

عزّزي لون الشفاه

لإكمال مظهر مكياجك المسائي، عززي شفتيك بتركيبة. اعتمادًا على ملابسك، اختاري لونًا جريئًا مثل اللون الأحمر أو الوردي الفوشيا، أو لونًا أكثر هدوءًا مثل الوردة الناعمة. إذا كنت لا تمانعين في إعادة وضعه، يمكنك إضافة القليل من ملمع الشفاه فوقه.

انتهي باستخدام رذاذ أو مسحوق التثبيت

بعد الانتهاء من مظهرك المسائي، حان الوقت لتأمين كل شيء حتى لا يتزحزح. سوف يساعد هنا رذاذ أو مسحوق جيد الإعداد. في حالة استخدام الرذاذ، أمسكي الزجاجة على بعد بضع بوصات من وجهك ورشيها بالكامل. لتطبيق البودرة، مرري فرشاة ناعمة في الوعاء ثم ضعيها بحركة دائرية على كامل وجهك، مع إيلاء اهتمام إضافي لمنطقة T الخاصة بك والمناطق الأخرى التي تميل إلى أن تصبح دهنية بشكل أسرع. إذا كان لديك بشرة دهنية أو معرضة لمزيد من اللمعان، فيمكن أن تساعد بودرة التثبيت أيضًا على امتصاص تلك الشحوم غير المرغوب فيها مقابل خيار الرش.

قد ترغبين أيضاً بقراءة مكياج سهرة ناعم مع رانيا قيس

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج