جوائز الفراشة الذهبية 2023 تُذهل الجميع بتركيا.. تعرف عليها

حفل توزيع جوائز الفراشة الذهبية 2023، في دورته التاسع والأربعين خطف أنظار العالم أمس، والذي أقيم في اسطنبول، وحضره نخبة كبيرة من الفنانين.
وحصدت بينار دينيز جائزة أفضل ممثلة، ومسلسل القضاء حصد جائزة خاصة، وحصدت حفصة نور جائزة أفضل ممثلة في مسلسل رومانسي، بينما حصد شريكها في العمل كرم بورسين أفضل ممثل رومانسي كوميدي، والعمل ذاته «ماذا لو أحببت كثيرًا » حصد جائزة أفضل مسلسل رومانسي كوميدي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ALEM (@alemdergisi)


 كما حاز كيفانش تاتليتوغ وسيرناي ساريكايا على أفضل ثنائي في 2023، وصالح بادمجي حصد جائز أفضل ممثل عن مسلسل «حجر الأمنيات»، بينما جائزة أفضل مسلسل ذهبت لمسلسل «طائر الرفراف».


أفضل مغنية هى مليكة شاهين، وأفضل مغني اديس، وأفضل مخرج هاكان كرفافاتش عن مسلسل «شراب التوت البري،  وأفضل سيناريو لذات المسلسل أيضًا للكاتبة ميليس جيفليك وزينب جور.

 

ضعاف السمع والبصر:


لم يتم نسيان الأشخاص ضعاف البصر والسمع الذين أرادوا متابعة حفل توزيع جوائز الفراشة الذهبية التاسع والأربعين. وقام المترجمون المرئيون والمسموعون بشرح ما حدث في الحفل عبر الشاشة، وتم نقل الحفل دون أي عوائق.
كما تم تصوير الأسماء الشهيرة التي تمشي على السجادة الحمراء بالكلمات، وتم شرحه بلغة الإشارة. وكان تاريخ الحفل في يوم ذو معنى كبير، وهو اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.


مهرجان الفراشة الذهبية:


مهرجان الفراشة الذهبية السينمائي، يعد أحد أهم المهرجانات الفنية التي تُقام في تركيا، كما يتميز بتاريخه الطويل، فقد انطلق عام 1972، وتم إقامته أغلب الأعوام منذ العام الأول حتى دورته الحالية، التي أقيمت أمس، وحضر فيها نخبة من مشاهير تركيا.
ويُذكر أن الدورة الماضية للمهرجان عام 2022، حاز مسلسل القضاء على النسبة الأكبر من الجوائز، فقد فازت بينار دينيز أفضل ممثلة عن دورها بالمسلسل، و الفنان التركي كان أورغانجي أوغلو حاز على جائزة أفضل ممثل للعام على دوره أيضًا، كما حصد المسلسل جائزة أفضل عمل درامي، وجائزة أفضل سيناريو.
بينما فاز طارق تكين بأفضل ممثل صاعد، وشيفال أفضل مغنية للموسيقى الشعبية، وإيزغي مولا جائزة بأفضل ممثلة في مسلسل كوميدي، والفنان كنان اميرزالي أوغلو حصد جائزة أفضل مذيع، وتوج الثنائي سو بورجو يازجي جوشكون وزميلها أونور سعيد ياران بجائزة أفضل ثنائي عن دورهما في مسلسل «اخوتي».

إذا أعجبك الموضوع يمكنك الإطلاع على نجمات تركيا يتألقن بإطلالات أخاذة في حفل جوائز الفراشة الذهبية لعام 2023

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم