مصممون عرب شباب لهم مكانة في عالم الموضة

على مدى العقود الماضية، شهد مشهد الموضة في الشرق الأوسط تحولاً جذرياً. حتى سنوات قليلة مضت، كانت المنطقة معروفة في المقام الأول بأزيائها الجذابة، والتي غالبًا ما تُرى على السجاد الأحمر الدولي. الآن، هناك ارتفاع كبير في العلامات التجارية المحلية المعاصرة أيضًا.
من الأزياء الراقية إلى الأزياء المعاصرة وأزياء الشارع، اليك مصممين عرب شباب يبنون مكانتهم في عالم الموضة.

إكتشفي أيضاً: موضة تنانير خريف 2023 متنوعة ومبتكرة.. هذه أسرار تنسيقها

زياد البوعينين

تم إطلاق علامة زياد البوعينين الفاخرة التي تحمل الاسم نفسه في عام 2021 في لندن، وهي تحتفل بالأنوثة من خلال الألوان والأشكال، مع جانب درامي مستوحى من تراثه السعودي. على سبيل المثال، هذه تنورة فقاعية مطبوعة بصخور من صحاري المملكة. أو صورة مطبوعة لامرأة تحمل حقيبة يد على سترة قصيرة وتنورة منسقة. 


 

 

 

أتيليه فاطمة

كانت مجموعة فاطمة سعد الليبية الأولى الرائعة، والتي تضمنت سلسلة من ملابس السهرة الساحرة مع التركيز على الأشكال الأنيقة والصور الظلية ذات الذوق الدرامي، كانت من أشد المعجبين بأفلام ديزني وفساتين الأميرات. يتجلى حبها للحكايات الخيالية والخيال في تصميماتها - بلوزة ميكادو من الحرير باللون العاجي بدون حمالات مع قوس كبير في الخلف مع بنطال سيجارة، وفستان قصير من الحرير العاجي بطيات مع فتحة وسطية، وبلوزة بيبلوم مصممة من صوف ميرينو مع دوكس. طية صدر السترة من الساتان الحريري - جميعها مصنوعة يدويًا بالكامل من قبلها.  


 

راكان


تم إطلاق راكان في الولايات المتحدة عام 2018، وهي علامة فاخرة تجمع بين الصور الظلية الكلاسيكية والعناصر الحديثة. فكر في المعاطف الكبيرة على شكل حرف A المصنوعة من قماش المربعات، أو البلوزات ذات الأسطح القابلة للطي والتنانير ذات الثنيات المعمارية. ويقول المصمم السوري إنه انجذب إلى جاذبية الموضة منذ أن كان صبياً صغيراً. صممت والدته وجدته وخالاته ملابسهم الخاصة من خلال الذهاب إلى متاجر الأقمشة المحلية واختيار تصميماتهم والعمل مع الخياطين المهرة. 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة