لضمان طلة آسرة في يوم زفافك..احذري هذه العادات

تنتظرين يوم زفافكِ بفارغ الصبر، ليتحقّق حلم لطالما راودكِ، عروس بفستان أبيض، تسريحة جميلة للغاية، ماكياج متوهّج بغاية الإتقان. إطلالة تنتظر وميض عدسات الكاميرا لتوثّفها للزمن،ولكن حذار من أن تكشف أموراً لم تتنبّهي لها أو فعلتها دون دراية ما نتائجها السلبيّة:

1. تجنبي العصائر الغامقة اللّون التي تلطخ أسنانكِ وتشوّه ابتسامتكِ في الصور.

2. لا تلجئي إلى تسمير بشرتكِ في اليوم الذي يسبق حفل الزفاف كي لا تبدو مبقّعة في الصور.

3. لا تزيلي الشعر الزائد بالشمع قبل موعد الزفاف بيوم واحد تحسّباً من الاحمرار الذي قد ينتج عن ذلك أو ظهور بثور حمراء تشوّه جمال بشرتكِ ونعومتها.

4. لا تخضعي لتجربة أيّ نوع من العلاجات الجديدة، التنظيف أو التقشير لأنّها قد تسبّب تهيّجاً في البشرة ، عندئذ لا يمكن تصحيح أيّ مشكلة في يوم واحد.

5. تجنّبي أنواع الـ Facial على الوجه. يمكنكِالخضوع لذلك قبل أسبوع أو نحو ذلك حتى تتمكّني من علاج أيّ مشاكل محتملة.

6. تجنّبي الأطعمة المالحة، الصلصات وخلطات التتبيل وكلّ الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم لتجنّب الوزن الزائد، لأنّ الملح يحبس السوائل في الجسم ويسبب انتفاخه.

7. تجنّبي تمليس شعركِ بالمكواة يوم الزفاف، لأنّ التسريحة الملساء بمملّس الشعر الكهربائيّ ستعيق تسريحة الشعر المموّجإذا كانت تتطلّب ذلك.لشعر ناعم رومانسيّ متموّج في يوم الزفاف، فأنتِ بحاجة إلى أن يكون الشعر على طبيعته منتعشاً.

8. إذا كانت قصّة فستانكِ الأبيض ستكشف عن كتفيكِ، تجنّبي ارتداء حمّالة الصدر في ذلك اليوم، كي لا تترك علامات ورديّة تقلّل من جمال ياقته، خاصّة إذا كانت تسريحة الشعر مرفوعة.

9. ضعي مع وصيفتكِ عدّة الطوارىء مندبابيس أمان مختلفة الحجم، شريط لاصق ذي وجهين، عدّة خياطة صغيرة، ومقصّ صغير، قلم تبييض، دبابيس شعر، رذاذ الشعر، أوراق نشاف، علكة، سكاكر نعناع، شفرة، مزيل عرق، لاصقات طبّية، مناديل طبّية، مزيل طلاء الأظافر، طلاء أظافر شفّاف، مقصّ للأظافر، مناديل مزيلة للماكياج، عيدان قطنيّة، وأيّ شيء آخر قد تعتقدين أنّكِ تحتاجين إليه. كوني مستعدّة لما يمكن أن تتعرّضي له حتى لا يفسد يومكِ.

10. لا مفرّ من الدموع في هذا اليوم الكبير، لذا لا بدّمن التنبّه لما قد يطرأ على ماكياجكِ من جرّائها. امسكي منديلاً ورقيّاً في كلّ يد ثمّ اضغطيه على القناة المسيّلة للدموع، لتنهمرعلى المناديل،فهذا سينقذكِ من فرك الوجه والعينين وتلطيخ وجهكِ.

أضف تعليقا
المزيد من مكياج عروس