9 أطعمة تقضي على الكسل وتمنحك النشاط والحيويَّة

هل تشعرين بالكسل والوهن في بعض الأوقات؟ هل تشعرين بصعوبة ومجهود كبير في ممارسة الأعمال والمهام اليوميَّة لا سيما في فصل الشتاء؟

 «الجميلة» سألت اختصاصيَّة التغذية، رند بدوي، عن الأطعمة التي تساعدكِ على الإحساس بالنشاط، وتقضي على شعورك بالكسل والخمول، فنصحت بالآتي:

 

إقرئي أيضاً:اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

·       التفاح غني بالكربوهيدرات، التي تمدُّ الجسم بالطاقة، وغني بفيتامين A  ومجموعة فيتامين B  التي تساعد على تحفيز إنتاج الطاقة بالجسم، إضافة إلى غناه بمضادات الأكسدة، التي تمنع من وجود الجذور الحرَّة المسبِّبة للسرطان، وغني أيضاً بالألياف المهمة لطرح الفضلات من الجسم، التي تقي من الإصابة بسرطان القولون.

·       القهوة التركيَّة: غنيَّة بالكافيين ومضادات الأكسدة التي تساعد على ضخ الدم إلى الدماغ بشكل أكبر ما يساعد على النشاط والتركيز.

·       الحليب من أهم مصادر البروتين، كما يحتوي على الكربوهيدرات التي تمدُّ الجسم وخلاياه بالطاقة، وغني بفيتامين D إذا كان مدعماً به، وغني بالكالسيوم المهم لبناء العظام وقساوتها.

·       الليمون: غني بفيتامينc ، مضاد التأكسد ومانع للجذور الحرَّة، وهو معزز للمناعة والجهاز المناعي ومقاوم للشيخوخة. 

·       الحبوب الكاملة (النخالة): لاحتوائها على العديد من العناصر والمغذيات، فهي تعطي الجسم النشاط والحيويَّة. 

·       الموز: غني بالكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة، التي يحتاجها، ويقضي على الخمول، ويحتوي على البوتاسيوم، الذي يساعد على تعديل الحالة النفسيَّة ويمنع التشنجات العضليَّة.

·       السمسم: غني بالمغنيسيوم، العنصر المعدني الذي يحفز على إنتاج وامداد خلايا الجسم بالطاقة.

·       الشوكولا الداكنة: نسبة الكاكاو فيها عالية، فهي غنيَّة بمضادات الأكسدة، وتساعد على تعديل ضربات القلب وتحسين المزاج، والمغنسيوم العالي يساعد الجسم على التخلص من التعب.

·       السردين: من الأغذية البحريَّة التي تمدنا بالكالسيوم؛ وغني بالأوميغا3 المهمَّة لصحة الدماغ والجهاز العصبي، ومفيدة لتقوية الذاكرة. 

 

إقرئي أيضاً: خطوات لاستعادة النشاط في الصيف

إقرئي أيضاً: 8 نصائح لحياة مفعمة بالصحة والنشاط

إقرئي أيضاً:  طرق سهلة لتجديد النشاط

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية