غسول طبيعي للتخلّص من رائحة الفم الكريهة

تتسم رائحة الفم الكريهة برائحة مزعجة تصدر عن الفم حين يتحدث الشخص أو يزفر الهواء. وخلافا لما يعتقد الناس، فإن هذه المشكلة ليست تافهة لأنها قد تؤثر بشكل خطير على الحياة الاجتماعية للشخص.

 

اقرئي أيضاً رائحة الفم الكريهة...أسبابها وعلاجها

 

أسباب رائحة الفم الكريهة

في 90% من الحالات، يقدر الخبراء أن السبب وراء رائحة الفم الكريهة هي نمو البكتيريا في الفم وعلى سطح اللسان. وهي بكتيريا لاهوائية، أي لا تحتاج للأكسجين لكي تعيش أو تتكاثر. وتختبئ بين الأسنان وعلى مؤخرة اللسان، لأن هاتين المنطقتين تحتويان على كمية أقل من اللعاب الذي يعتبر منظف ومضاد للبكتيريا.

 

وهناك عوامل أخرى تسبب رائحة الفم الكريهة، مثل تسوس الأسنان والتهاب اللثة وبقايا الطعام أو اللسان المغلف، أي اللسان المغطى بطبقة بيضاء. ولا ينبغي الاستخفاف بهذا العرض لأنه قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي أو سوء صحة الفم. وفي هذه الحالة، ينصح باستشارة الطبيب.

 

علاوة على ذلك، قد تكون الشدة أو التدخين أو سوء التغذية أو تناول أدوية معينة هي سبب رائحة الفم الكريهة. وبعض الأطعمة مثل البصل والثوم والجبن والنقانق والكحول والقهوة تسبب أيضا رائحة الفم.

 

لحسن الحظ، هناك طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة وتنظيف الفم من البكتيريا. وفي ما يلي إحدى الطرق الأكثر بساطة:

 

المكونات

  • نصف حفنة من البقدونس الطازج
  • نصف لتر من الماء

 

الطريقة

صبي نصف لتر من الماء في قدر وأضيفي البقدونس. اغلي الماء لمدة 5 دقائق تقريبا ثم اتركيه يبرد. استخدمي هذا المزيج كحمام للفم بعد كل وجبة.

 

البقدونس يخفف رائحة الفم الكريهة ويحيّد بعض مركبات الكبريت التي تتشكل في الفم والأمعاء، خاصة بعد تناول الثوم أو البصل. إلى جانب ذلك، بفضل احتواء البقدونس على الكلورفيل، فهو يخفف الروائح الكريهة وينظف وينعش الفم. يمكنك أيضا مضع القليل من البقدونس الطازج.


اقرئي أيضاً

علاج رائحة الفم الكريهة بـ 6 خطوات

كيفيّة التخلّص من رائحة الفم الكريهة نهائياً!

رائحة الفم.. علاجها في 4 خطوات

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية