مبادرة مجتمعية لدعم الخير في دبي لعلاج الأسنان

أطلقت عيادة الدكتور روز وشركاه لطب الأسنان مبادرة جديدة تهدف إلى تعزيز أسلوب حياة سكان مدينة دبي ووضع ابتسامة دائمة على وجوههم. وتم إطلاق هذه المبادرة من أجل دعم أصحاب الدخل المنخفض في الإمارة من خلال تقديم الرعاية الجيدة للأسنان.

وبهذا السياق قال الدكتور ديفيد روز، مؤسس وجراح الفم في عيادة الدكتور روز وشركاه لطب الأسنان: "يستحق الجميع الحصول على أفضل رعاية الأسنان، ولكن لا يمكن للجميع تحمل هذه التكاليف للأسف. ولهذا أطلقنا مبادرة (Fair Care Dubai) التي ستوفر 90٪ من التكلفة الإجمالية لعلاج الأسنان، وسيعمل الأطباء والممرضات مجاناً ضمن هذه المبادرة".

وتهدف هذه الخطوة إلى دعم مبادرة عام الخير التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات. ويُذكر أن المبادرة متاحة للمقيمين في دولة الإمارات الذين يحصلون على راتب شهري بقيمة 3,500 درهم أو أقل ويوافقون على اتباع نهج شامل لعلاجهم.

وأضاف الدكتور ديفيد روز قائلاً: "سنقدم الاستشارة الأولية وفحص الأشعة المقطعية مجاناً للمرضى، وما عليهم سوى دفع 10٪ من تكلفة العلاج. وسنحرص على القيام بكل ما هو ضروري من أجل رسم الابتسامة على وجوههم".

وتعتبر أمراض الفم من أكثر الأمراض شيوعاً في الإمارات العربية المتحدة، تليها أمراض السمنة والسكري القلب والأوعية الدموية والسرطان والأمراض العقلية.

وتشير بيانات دائرة الصحة في أبوظبي إلى أن 40٪ من حجم الإنفاق على صحة الفم في دولة الإمارات العربية المتحدة يعزى إلى أمراض اللثة وتسوس الأسنان التي يمكن تجنبها. ويعاني كل واحد من أصل خمسة أشخاص في دولة الإمارات من أمراض اللثة، فيما يعتبر تسوس الأسنان مشكلة بالنسبة لحوالي 36٪ من السكان.

وتابع الدكتور ديفيد روز بالقول: "نرى أنه من المهم للغاية أن نقدم بعض المساعدة خاصة وأن مشاكل الأسنان يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة. وقد يضطر البعض إلى تحمل آلام الأسنان عندما لا تكون لديهم القدرة على تحمل تكلفة معالجتها، وهذا ما قد يؤدي بالتالي إلى مشاكل في النوم ونقص مزمن في التركيز خلال العمل".

وسيتم تقديم العلاج للمرضى ضمن هذه المبادرة كل يوم اثنين من الساعة 6:00 مساءً حتى الساعة 8:00 مساءً، ويأمل الدكتور ديفيد أن تنضم عيادات أخرى إلى هذه المبادرة المجمعية من أجل المساهمة في المجتمع ومعالجة الكثير من الحالات بالإضافة إلى تحسين نوعية الحياة للكثير من الذين يعيشون ويعملون في دبي.

اقرأي أيضا:

فرشاة الأسنان الكهربائيّة... الحلّ الأمثل لصحّة الفمّ

الفحم النشط لتبييض الأسنان.. جربيه بنفسك

وصفة بمكونات طبيعية لعلاج تسوس الأسنان

شاهدي أيضا:

أضف تعليقا
المزيد من أخبار