أبرز تصاميم الطرحات لموسم الربيع والصيف

تصاميم مختلفة لطرحة العروس تألّقت بها العارضات خلال أسابيع الموضة لربيع وصيف 2018 في عواصم الموضة نيويورك، باريس ولندن، فبدت مزيّنة بتفاصيل أكثر من أيّ وقت مضى، فيما احتفظ التصميم البسيط والمصنوع من التول بمكانته أيضاً، خاصّةً مع فساتين الزفاف المطرّزة والمرصّعة بالفصوص البرّاقة والتي لا تحتاج سوى لطرحة ناعمة.

لأعوام طويلة، برزت موضة فساتين الزفاف المزيّنة بالورود البيضاء، وفي عام 2018، ستكون الطرحة أيضاً مزيّنة بورود الفستان نفسها، مثلما قدّمتها كلّ من داريّ Oscar de la Renta و Viktor & Rolf.

اقرئي أيضًا : للممتلئات: فساتين زفاف ماركات موضة خريف 2018 

أمّا المصمم اللبنانيّ "إيلي صعب"، اكتفى بالطرحة المزيّنة بالورود مع فستان زفاف بسيط، أمّا لتصاميمه المزدانة بالتطريزات، فاختار طرحات التول الناعمة.

وفي تشكيلة فساتين زفاف "زهير مراد" لـ 2018، قدّم المصمّم طرحات تتوافق تطريزاتها مع تلك التي في الفساتين، سواء لجهة الورود أو أوراق الأشجار، تميّزت بأحجامها الكبيرة والتي تنسدل لتغطّي جزءاً كبيراً من فستان العروس.

بدورها المصمّمة اللبنانيّة "ريم عكرا" قدّمت طرحات العروس بفكرة جديدة ومبتكرة، حيث زيّنتها بخيوط فضيّة برّاقة تشير إلى الأحرف الأولى من اسم الماركةR A . وفي تصميم آخر، ارتدت العارضة الطرحة ومن فوقها قطعة قماش تحمل كلمة Love باللّون الفضيّ، مع طوق على الرقبة من التصميم نفسه.

اقرئي أيضًا : فساتين زفاف منفوشة موضة خريف 2018 تخفي الأرداف

ولإطلالة كلاسيكيّة للعروس، قدّمت علامة Lela Rose الطرحات المصنوعة من شبكة صغيرة تغطّي الوجه، وهي الطرحة الـ Retro التي ارتدتها النساء الأنيقات في الماضي تتناسب مع أيّ فستان زفاف بتصميم بسيط.

للمصمّم الهنديّ "نعيم خان" أسلوب خاصّ في فساتين الزفاف والطرحات أيضاً، ولعام 2018 قدّم طرحات كبيرة الحجم بثنيات وطيّات، فيها خطوط لامعة وتنسدل من تاج مرصّع باللّؤلؤ.

أمّا عن طول طرحات العروس، فقد اختلفت من علامة وأخرى، ولكنّ الطرحة الطويلة كانت الأكثر ظهوراً، ويمكن تحديد الطول المناسب للطرحة وفقاً لتصميم فستان الزفاف.

اقرئي أيضًا : فساتين زفاف بقصة حورية البحر موضة خريف 2018 للعروس القصيرة

أضف تعليقا
المزيد من فساتين زفاف